قائمة الموقع

الهيئة الدولية "حشد" ترحب بتقرير منظمة العفو الدولية "أمنستي"

2022-02-02T00:21:00+02:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

رحبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" بتقرير "منظمة العفو الدولية – أمنيستي"، الذى يعتبر الاحتلال الإسرائيلي "نظام فصل عنصري" ضد الفلسطينيين.

وطالبت الهيئة في بيان لها، مساء الثلاثاء، المجتمع الدولي لضروة وأهمية تبني التقارير التي تصدر عن المنظمات الدولية غير الحكومية؛ التي تفضح الجرائم الإسرائيلية والبدء دون إبطاء بتفعيل مسارات الملاحقة والمساءلة الدولية للاحتلال وقادته على ارتكابهم جرائم موصوفة في نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية.

كما دعت الدبلوماسية الفلسطينية لأهمية دعم التقارير الدولية التي تفضح وتجرم الاحتلال الإسرائيلي والعمل على تحويلها لوثائق متبناة من أجسام الأمم المتحدة.

وتنظر الهيئة لتقرير منظمة العفو الدولية بوصفه دليلا جديدا على ارتكاب الاحتلال لجريمة الفصل العنصري؛ وتؤكد على تضامنها مع منظمة العفو الدولية التي تواجه حاليًا حملة إسرائيلية ممنهجة تحاول من خلالها التشكيك في التقرير والتغطية على جرائمها المتركبة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت: "المجتمع الدولي مطالبٌ أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية فرديا وجماعيا، واتخاذ الإجراءات والتدابير العملية التي تُفضي إلى احترام وضمان احترام مبادئ وأحكام القانون والقضاء والعُرف والعمل الدولي لإنهاء الاحتلال، وإحقاق الحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، بما يضمن اتخاذ قرار دولي ملزم يُنهي الاحتلال، ويُوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

اخبار ذات صلة