قائمة الموقع

الأهلي يفرض كيانه ويثأر من مونتيري في مونديال الأندية

2022-02-05T20:43:00+02:00
أبو ظبي/ علاء شمالي:

خالف الأهلي المصري كل التوقعات وخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات بعد فوزه المثير على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد آل نهيان في الامارات.

سجل محمد هاني هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 53 من عمر المباراة ليمنح الفريق المصري بطاقة التأهل ويضرب موعداً مع بالميراس البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل على نفس الملعب.

وثأر الأهلي مع مدربه بيتسو موسيماني من خسارتين سابقتين أمام مونتيري في نسختي 2012 و2013 منهياً آمال الفريق المكسيكي بقيادة مدربه خافيير أجيري في التأهل إلى نصف النهائي.

وتحدى الأهلي الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوفه بسبب الإصابات ومشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر في نصف النهائي ولكن بطل أفريقيا قدم مباراة مثيرة وعرضاً مميزاً أمام مونتيري.

ظهر الأهلي متحمساً مع الدقائق العشر الأولى في ظل دعم جماهيري كبير ولكن مونتيري ظهر بأفضلية هجومية في ظل اعتماد الأهلي على الكرات المرتدة في الشوط الأول. 

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من علي معلول مرت بعيداً عن المرمى، ونجح الأهلي في زيارة مرمى مونتيري في الدقيقة 53 بعد عرضية مميزة من معلول أبعدها الحارس وردها هاني في المرمى ببراعة.

 وتصدى الأهلي للهجوم المتكرر للحفاظ على نتيحة التقدم ليخرج اللقاء بفوز مثير لبطل أفريقيا.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00