قائمة الموقع

"المواصلات" تُكافئ السائقين الملتزمين بالسلامة المرورية والتراخيص

2022-02-16T14:00:00+02:00
تسليم الجوائز
غزة- الرسالة نت

قدّمت وزارة النقل والمواصلات في غزة، اليوم الأربعاء، حوافز للسائقين الملتزمين بالسلامة المرورية والتراخيص ضمن صندوق السلامة المرورية الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرًا، بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين وتطوير قطاع النقل والمواصلات.

وقال رئيس قطاع الشؤون الفنية وهندسة المركبات بالوزارة محمد الكحلوت، إنه تم توزيع كوبونات وقود على بعض السائقين الملتزمين بالتراخيص تحفيزاً لهم على الاستمرار في احترام القوانين والحالة المرورية، وعدم الاستهتار بحياة الآخرين.

وأكد الكحلوت أن خطوات التحفيز ستتواصل من أجل تحقيق الهدف من وراء إنشاء صندوق السلامة المرورية الذي سيتم تخصيص العائد المالي منه لصالح السائقين والمجتمع ككل.

من جهته، عبّر السائق عامر فورة، أحد المستفيدين من حملة السلامة المرورية عن ارتياحه لإنشاء هذا الصندوق، وحصوله على كابون وقود بما يعادل 120 شيقل، مقدماً شكره لجميع القائمين والمسؤولين بالوزارة الذين يسعون دوماً لحث السائقين على الالتزام بقوانين المرور.

ودعا فورة سائقي المركبات كافة إلى سرعة إنجاز التراخيص، والالتزام بمواعيد تجديدها، خاصةً في ظل التسهيلات الكبيرة التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً.

كما قدم السائق حسين أبو الروس، شكره على الجهود التي تبذلها وزارة النقل والمواصلات، وشرطة المرور لمراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها السائقون، وتخصيص حملات لتخفيض التراخيص، والتي تحفزهم لتصحيح مسار مركباتهم قانونياً.

أما السائق عمر أبو العوف، فقال إن فكرة إنشاء صندوق السلامة المرورية مهمة جداً، حيث بدأت تحقق أهدافها على أرض الواقع من خلال تحفيز السائقين للالتزام بقوانين السير.

ودعا أبو العوف جميع السائقين غير الملتزمين إلى ترخيص مركباتهم وتجديدها، وعدم تعريض حياة الآخرين إلى الخطر، والسير على الطريق بصورة آمنة.

المصدر: وكالة الرأي الحكومية

اخبار ذات صلة