قائمة الموقع

نعيم : وزارة الصحة في طريقها للاستقلالية

2010-12-20T12:28:00+02:00

خان يونس – الرسالة نت

أكد وزير الصحة الدكتور باسم نعيم " بأن التطورات التي تقوم بها الوزارة تسعى من خلالها إلى استقلالية هذا القطاع ,والذي يحاول الاحتلال ربط المواطن الفلسطيني به بكل النواحي .

وأضاف في كلمته خلال حفل افتتاح وإعادة تأهيل أقسام مستشفى الأوروبي  " أن هذا التطور يأتي في إطار الرؤية الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة والتي تتجه بخطى ثابتة نحو الهدف سعيا لأن تكون في مقدمة الدول, مضيفا أن العمل الصحي عمل معقد ويحتاج إلى دعم وجهد كبيرين ".

وأشار الى " أن هناك دول كبيرة ومتقدمة وتعاني في الجانب الصحي أكثر مما يعانيه القطاع الصحي في غزة , منوها أنه بالقريب العاجل سيكون هناك افتتاح أقسام جديدة في العديد من المستشفيات "

وأكد أن الشعب الفلسطيني  في القطاع ورغم الظروف الصعبة التي يعانيها, مصر على تحدي هذا الحصار الظالم حتى كسره.

بدوره أشار مدير مستشفى الأوروبي الدكتور عبد اللطيف الحاج , إلى أن مستشفى الأوروبي أصبح صاحب الحظ في الحضور الإعلامي في مختلف الوسائل وهذا ليس لمهارة إعلامية وإنما لما ينجزه المستشفى "

ونوه إلى زيادة عدد الأقسام الجديدة وكذلك عدد الأخصائيين , وانه أصيح اليوم تجرى في المستشفى علميات جراحية متقدمة ومعقدة , وأن هذه العلميات في السابق كانت تحول إلى الخارج .

وثمن الحاج دور الجهات الداعمة لهذا المستشفى  , ودور الوفود الطبية التي تأتي إليها وآخرهم الوفد اللبناني الذي حضر حفل الافتتاح .

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00