قائمة الموقع

نادي الأسير "للرسالة": مقاطعة الأسرى للمحاكم نضال يستوجب الدعم

2022-02-21T11:22:00+02:00
الرسالة- محمد عطا الله

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، أن استمرار الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بمقاطعة المحاكم لليوم الـ 51 على التوالي، يخلق حالة نضالية صحيحة يتوجب تعزيز دعمها وإسنادها من الشارع الفلسطيني.

وقال فارس في تصريح لـ "الرسالة" إن معركة الاعتقال الإداري تحمل أبعاداً سياسية وقانونية كبيرة وشاقة وتحتاج نفساً طويلاً، ولا يمكن أن تنتهي إلا في حال الاستجابة لمطالب الأسرى وإنهاء هذه السياسة العنصرية بحقهم.

وأضاف أن الاحتلال يواصل مخالفته للقوانين الدولية وانتهاكه لأبسط قواعد حقوق الانسان في ظل الإجراء التعسفي فيما يعرف بالاعتقال الإداري دون وجود أي تهم حقيقية بحق الأسرى.

وشدد على ضرورة دعم وإسناد الأسرى في خطواتهم النضالية من خلال عمل شعبي والتضامن الكامل معهم خارج السجون، احتجاجاً على إجراءات إدارة السجون بحق الأسرى.

ويواصل نحو 500 أسير وأسيرة معتقلين إدارياً، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار "قرارنا حرية" في سجن مجدو وعوفر والنقب والأسيرة في سجن الدامون.

وكان الأسرى ومن جميع الفصائل قد شكلوا لجنة طوارئ وطنية، لإدارة المواجهة الراهنة، وتوافقوا على برنامج نضالي تدريجي، حتى تحقيق مطالبهم.

اخبار ذات صلة