قائمة الموقع

"حماية" يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفعلي لوقف انتهاكات الاحتلال

2022-02-22T14:42:00+02:00
غزة- الرسالة نت

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن استمرار صمت الأسرة الدولية على خروقات قوات الاحتلال لأحكام وقواعد القانون الدولي شجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقال المركز في بيان تلقت الرسالة نسخة عنه أنها "وفقاً لمتابعة مركز حماية فقد اقتحمت قوات الاحتلال الحربي فجر اليوم الثلاثاء مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة ونفذت حملة مداهمات واسعة النطاق تخللها اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وتحطيم الأثاث حيث اعتقلت خلالها  تسعة شبان بينهم أسرى محررون".

وفي ذات السياق أكد المركز أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل في الضفة المحتلة واعتقلت ستة مواطنين، وفي بيت لحم، اعتقلت أحد المواطنين من بلدة بيت فجار جنوب المدينة.

وبحسب متابعة المركز تواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي منع طلبة المدارس في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس من الوصول إلى مدارسهم، حيث تتعمد قوات الاحتلال إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

اخبار ذات صلة