قائمة الموقع

أبو مذكور يوضح لـ"الرسالة" تفاصيل التكاليف المالية للعمرة

2022-02-23T18:11:00+02:00
الرسالة نت- خاص

أكد رئيس جميعة أصحاب الحج والعمرة، عوض أبو مذكور أن تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة يبدأ في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، وسيستمر حتى منتصف شهر رمضان.

وقال أبو مذكور في حديث لـ "الرسالة نت" إن سعر رحلة العمرة كاملا 1270 دينارا أردنيا، شاملة جميع التكاليف التي يحتاجها المعتمر.

وفي رده على سؤال حول أسباب ارتفاع التكاليف، أكد أبو مذكور أن السعر جاء بعد التخفيض والتفاهم على التفاصيل المالية.

ولفت إلى أن الإجراءات الصحية المتبعة بسبب جائحة كورونا، وأساليب المملكة في الحجر الصحي، "رفعت من التكاليف".

وفي التفاصيل المالية، أوضح رئيس جمعية أصحاب الحج والعمرة، أن رسوم تأشيرة وتأمين ونقل 170 دينارا أردنيا، والنقل البري ورسوم المعابر والنقل "مصر والسعودية" 369 دينارا، وتذكرة طائرة 334 دينارا، وسكن مكة المكرمة والمدينة المنورة 65 دينارا، ورسوم الحجر الصحي وفحص "بي سي آر" 140 دينارا.

كما لفت إلى وجود إعاشة ووجبات 50 دينارا، ورسوم وزارة الأوقاف 5 دنانير، وأتعاب شركة الحج والعمرة 80 دينارا، ونقل المعتمر للمعبر 6 دنانير، ورسوم جمعية أصحاب الشركات 5 دنانير، ورسوم إدارية لشركة الحج والعمرة 15 دينارا، ورسوم فحص "بي سي آر" في العودة 16 دينارا، ورسوم طوارئ 15 دينارا.

وبيّن أن برنامج الرحلة 15 يوما، يتضمن السفر من معبر رفح إلى مطار القاهرة، والحجر الصحي لمدة 4 ليال و 5 أيام، وعمل فحص "بي سي آر" في المدينة المنورة "مرتين" وقت الوصول وقبل المغادرة، و9 أيام في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة والإقامة.

ويجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية أوقفت العمرة مع تفشي جائحة كورونا قبل أكثر من عامين، ثم استأنفتها.

اخبار ذات صلة