قائمة الموقع

سلسلة منخفضات جوية تبدأ الجمعة

2022-02-23T21:50:00+02:00
الرسالة نت

تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية إلى اقتراب منخفض جوي بارد وماطر من منطقة بلاد الشام، حيث سيبدأ التأثير على المنطقة ابتداءً من يوم غد الخميس على شكل انخفاض على درجات الحرارة.

في حين لا يتوقع هطولات مطرية جدية يوم غد والجو صحو بوجه عام مع فرصة لأمطار محلية وخاصة في النصف الثاني من اليوم وخلال ساعات المساء والليل تتركز الأمطار على أقصى شمال فلسطين.

المنخفض الأول:

أما يوم الجمعة فمن المتوقع بدء التأثير الفعلي للمنخفض الجوي على شكل أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية بعضها غزير على شمال ووسط فلسطين ومحلية على الجنوب مع انخفاض حاد على الحرارة ورياح نشطة.

وخلال ساعات ليل الجمعة على السبت من المتوقع تحسن فرص هطول الأمطار على الجنوب بما في ذلك مناطق القطاع مع التركيز على الشمال.

كما يتوقع استمرار تأثير المنخفض السبت مع تراجع الفعالية الجوية وتركيز الهطول المطري على الوسط والجنوب وانحساره تدريجياً عن الشمال وخلال ساعات المساء والليل ينحسر المنخفض تاركاً الأجواء باردة في غالبية المناطق.

المنخفض الثاني:

يتقدم منخفض جوي ثان نحو المنطقة على أن يبدأ التأثير على الأجواء يوم الأربعاء القادم على شكل أمطار على غالبية المناطق وهو منخفض قد يستمر لأكثر من يوم وفقاً لآخر التوقعات.

أما فيما يتعلق بتوقعات الثلوج فلا يتوقع ثلوج خلال المنخفضات الجوية القادمة حتى كتابة هذه النشرة.

 

المصدر: موقع طقس فلسطين الحدث

اخبار ذات صلة