قائمة الموقع

مؤسسة "الياسين" الدولية تنظم حفلًا لإشهار ديوان الياسين الشعري الأول

2022-03-03T13:58:00+02:00
غزة- الرسالة نت

نظمت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، اليوم الخميس، حفلًا لإشهار ديوان شاعر الياسين الأول، في قاعة السلام أبو حصيرة على شاطئ بحر غزة.

واستهل الحفل بكلمة لرئيس لجنة شاعر الياسين الدكتور عبد الخالق العف، رحب فيها بالحضور والمشاركين، وأكد على أن مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية وضعت كل جهدها هذ العام لإحياء ذكرى الشيخ أحمد ياسين – رحمه الله – عبر مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة التي ستستمر حتى يوم 22 مارس الجاري.

وأوضح العف أن جائزة شاعر الياسين أطلقت في العام 2018 الموسم الأول الذي تناول عنوان الشيخ أحمد ياسين، وفي الموسم الثاني 2019 بعنوان اللاجئون وحق العودة، والموسم الثالث 2020 بعنوان القدس والمسجد الأقصى، أما الموسم الرابع 2021 فتناول عنوان مناهضة التطبيع مع الاحتلال.

أما عن ديوان شاعر الياسين، فقال العف إن هذا الديوان الذي يطلق لأول مرة، يحمل قصائد تتوشح بأردية الثورة وتتشوق الحرية والتحرير وتمارس دورها الطليعي في وجدان الجماهير العربية والفلسطينية وأحرار العالم.

من جهته، أثنى عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور صلاح البردويل على الجهد الكبير لمؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، لما حققته من أثر كبير في الساحة الفلسطينية والعربية والدولية.

وأكد البردويل على أهمية إشهار ديوان شاعر الياسين، الذي يضم شعراء من فلسطين والعالم العربي والإسلامي، وأهميته في تأكيد الشعوب العربية على أن القضية الفلسطينية حاضرة.

وتخلل حفل الإشهار، توزيع ديوان شاعر الياسين على الحضور، إلقاء قصائد لبعض الشعراء الذين شاركوا في مسابقات المواسم السابقة وحصلوا على المراكز الأولى من فلسطين وخارجها.

اخبار ذات صلة