قائمة الموقع

حماس: عملية الطعن بالقدس تأكيد على تصاعد الفعل المقاوم

2022-03-19T11:14:00+02:00
الرسالة نت- متابعة خاصة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العملية البطولية صباح اليوم في القدس المحتلة ضد جنود الاحتلال، تأكيد على تصاعد الفعل المقاوم في كل المدن المحتلة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي، إن المدينة المقدسة ستظل تقاتل حتى انتزاع حريتها وطرد الجيش المحتل والمستوطن المغتصب لها.

وأضاف قاسم أن روح التضحية التي تسري في شبابنا هي الضمان الأكيد لانتصار ثورتنا المباركة على المحتل الصهيوني.

وأشار إلى أن هذه الثورة لن تتوقف أو تتراجع حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة.

أصيب مستوطن إسرائيلي، بعملية طعن نفذها شاب فلسطيني قرب مفرق الثوري في مدينة القدس المحتلة.

وتعد هذه العملية الخامسة التي تنفذ في القدس المحتلة خلال الشهر الجاري.

ففي السابع من مارس الجاري استشهد الشاب عبد الرحمن جمال قاسم (23 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، بعد تنفيذه عملية طعن في سوق القطانين بالبلدة القديمة في القدس المحتلة أسفرت عن إصابة جنديين للاحتلال.

وسبقها بيومين استشهاد الشاب كريم جمال قواسمي خلال تنفيذه عملية طعن على أبواب المسجد الاقصى المبارك، وكذلك ارتقى الفتى يامن نافز جفال، خلال مواجهات في بلدة أبو ديس.

ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعاً ملحوظاً في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، استشهاد (6) مواطنين وإصابة (719) بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جندياً ومستوطناً إسرائيلياً، بينهم (14) في القدس المحتلة.

اخبار ذات صلة