قائمة الموقع

كلاسيكو الأرض .. مفارقة تاريخية تُبشر برشلونة ضد ريال مدريد

2022-03-20T11:53:00+02:00
الرسالة نت

يأمل جمهور برشلونة في كسر عقدة الغريم المحلي ريال مدريد، حين يلتقيان يوم الأحد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني مع حلول الجولة 29، برصيد 66 نقطة، بينما يحل برشلونة رابعاً بـ51 نقطة، لكن الأخير يمتلك مباراة إضافية.

وفشل البارسا في تحقيق أي انتصار على ريال مدريد خلال آخر 6 مباريات بين الفريقين، حيث تحقق الفوز الكتالوني الأخير في الكلاسيكو يوم 2 مارس/ آذار 2019 بهدف الكرواتي إيفان راكيتيتش على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ولم يسبق أن التقى برشلونة والريال يوم 20 مارس، وهو تاريخ مباراة اليوم، إلا مرتين فقط وكان الفوز من نصيب الفريق الكتالوني خلالهما.

وفاز البارسا في مثل هذا اليوم عام 1927 على ريال مدريد بنتيجة 4-1 على ملعب "شامارتين" معقل النادي الملكي السابق، في لقاء ودي.

سجل للبارسا وقتها جوسيب ساستر "هدفين" وإستيف بيدرول هدفاً بجانب هدف عكسي سجله فيلكس كيوسادا لاعب الميرينجي في مرماه، بينما أحرز فيليكس بيريز هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض.

المواجهة الثانية في هذا التاريخ، كانت في الليجا خلال عام 1960 وانتهت كتالونية أيضاً بنتيجة 3-1، سجل ساندور كوسيتش وإيلوجيو مارتينيز ورامون فالفيردي للبارسا، والأسطورة ألفريدو دي ستيفانو للريال.

اخبار ذات صلة