قائمة الموقع

بركة: الاحتلال يبيّت مخططاً إجرامياً في شهر رمضان

2022-03-26T20:12:00+03:00
الرسالة نت - غزة

قال رئيس لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني المحتل محمد بركة خلال كلمة له في المهرجان: نحن أبناء شعب واحد وقضية واحدة ومستقبل واحد".

وأضاف أن هذه الأيام التي نواجهها هي قاسية وصعبة، إذ نشهد استمرار الحصار الوحشي على غزة وانتشار الأورام السرطانية في الضفة الغربية وما يحدث من ممارسات للاحتلال في القدس، التي يحاولون اغتيال ملامحها الوطنية.

وبين أن القدسَ تواجه معركة عاتية، عندما فُصلت عن باقي المناطق الفلسطينية المحتلة عام 67 ومن خلال ممارسات إجرامية على الأرض تطال البيت والأرض والتاريخ والمقدسات.

وتابع "في هذه الأيام التي نستقبل فيها رمضان، تروج وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى ما يمكن أن يحدث في الشهر الفضيل، هذا الترويج المحموم منذ أسبوعين عن استعدادات أمنية بلغة الاحتلال هي تعبير عن أنهم يبيتون مخططاً إجرامياً دموياً في رمضان".

وحذر من أن الاحتلال يصوّر شهر رمضان على أنه شهر الإرهاب، وهم يريدون استمرار مواصلة اقتحام المستوطنين للأقصى ويخططون في عيد الفصح لإفساح الباب للفئات التلمودية والصهيونية المتطرفة لإقامة صلواتهم في الأقصى الأمر الذي ينذر بإشعال حريق كبير.

واستطرد: "حذرنا "إسرائيل" وحكومتها من المخطط الجهنمي الذي يجهزون له ويمهدون فيه لتقسيم زماني ومكاني في الأقصى، وعلينا أن نبدي القدر الأكبر من الوحدة والتكاتف من ناحية، والوقفة الكفاحية الوطنية، واليقظة والمسؤولية من ناحية أخرى، لكي نفوت على الاحتلال مخططاته وننتصر للقدس والأقصى".

وقال إن "أبناء شعبكم في الجليل والمثلث والنقب يواجهون مخططات عاتية من الاحتلال لتغييب حضورهم الوطني والسياسي والاجتماعي".

وأشار إلى أن منطقة النقب أصبحت مركز التحريض الصهيوني ومركزاً لهدم المنازل والبيوت وزراعة الأحراش من أجل المصادرة، ووفق معطيات العام الماضي فإن (إسرائيل) تهدم مبنى في النقب كل 6 ساعات.

وشدد على أن وحدة شعبنا مدخل أساسي لتحقيق الأهداف، وإذا غابت الإرادة السياسية لإنهاء الانقسام فيجب تفعيل الإرادة الشعبية لتقول جماهير شعبنا في كل مكان كلمتها لإنهاء هذا الفصل المظلم. 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00