قائمة الموقع

الأوقاف بغزة تطلق تطبيق "مسجدي"

2022-03-27T15:15:00+03:00
الاعلان عن التطبيق
غزة- الرسالة  نت

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تطبيق "مسجدي"، الذي يشتمل على جميع خدمات الوزارة، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وفي إطار التحول الرقمي للوزارة بهدف تقديم الخدمة الخاصة بالجمهور بشمولية وكفاءة.
جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في قاعة القدس، بحضور وكيل الوزارة د. عبدالهادي الأغا، والمدراء العامين ومدراء الدوائر والوحدات والمديريات وموظفي الوزارة ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.
بدوره، أكد الأغا أن وزارته تسعي دوماً لبناء إنسان صالح ونافع لدينه ووطنه، وتحقيق رسالة الأوقاف الدعوية بالقوة والحيوية، والنهوض بالمؤسسة الدينية من خلال استقرار البيئة الرقمية في الوزارة.

وأضاف: "لحظات مباركة نفرح فيها بعد جهد طويل امتد لسنوات، قدمت فيها وحدة الحاسوب بالوزارة هذه الثمرة بمشاركة كافة الإدارات والوحدات التي أسندت وبذلت وقدمت نموذجاً فريداً للارتقاء برسالتنا الدينية".
وأشار إلى أن إطلاق التطبيق يأتي على أعتاب شهر رمضان المبارك، ويتيح للجمهور اختيار الأئمة والخطباء علي مستوى قطاع غزة، منوهاً أن الوزارة تتبنى أولوية العمل الدعوي، وإطلاق تراخيص للمراكز الدينية لتعزيز الأفق، لافتاً إلى أن الأوقاف تُعد بمثابة المظلة الجامعة والحامية للمؤسسات العاملة في الحقل الدعوي.
واستعرض وكيل وزارة الأوقاف أبرز السياسات والإسهامات لتطوير واقع وزارة الأوقاف، والمتمثلة في معالجة ملف التشغيل المؤقت بهدف تحسين الخدمة داخل المساجد وتعزيز الدور المنوط بها، والمضي نحو الإمام الريادي الصانع والقائد من خلال تنفيذ برنامج دبلوم الأئمة والخطباء الذي أطلقته الوزارة مؤخراً، وكذلك تطوير الواقع الأدائي الديني وتعزيز الشراكة مع كافة المكونات الشرعية العاملة بالمجال الدعوي.
من جهته، أوضح مدير دائرة الحاسوب م. محمود مطر طبيعة عمل وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ومستوى الارتقاء الذي حققته على مستوى التحول الرقمي للوزارة وتحقيق أفضل النتائج التي ساهمت في استقرار البيئة الرقمية، لافتاً إلى أن دائرته أنجزت مجموعة من البرامج خلال الفترة الماضية، وتعمل على تشغيلها وتقديم كامل الدعم الفني ومتابعة تطويرها.
من ناحيته، استعرض م. حازم حمدقة كافة التفاصيل المتعلقة بتطبيق مسجدي والخدمات الدعوية والمسجدية والتحفيظ، والوقف والاستثمار، والخدمات الإيمانية، والإغاثية والحج والعمرة، وكل ما يتعلق بالوزارة، وآلية التعامل مع التطبيق.
 

اخبار ذات صلة