قائمة الموقع

مرشد الاخوان:سننقل المعارضة إلى الشارع

2010-12-23T16:37:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

قالت حركة الاخوان المسلمين في مصر انها ستنزل الى الشوارع بعد الانتخابات التي تم " التلاعب" بها لإخراج ممثلي الحركة من البرلمان.

وقال مرشد حركة الاخوان محمد بديع ان الحركة ستستخدم وسائل المعارضة السلمية ضد برلمان قال انه لا يعكس قوة المعارضة المصرية الحقيقية أو ارادة الناخبين.

وأضاف بديع في مقابلة مع رويترز "في غياب المعارضة من البرلمان ... ستنتقل المعارضة الى الشارع. النزول في الشارع.. لان هذا حق للشعب المصري ولنا كفصيل منه."

وتابع "سنلجأ الى كل الوسائل السلمية كي يبطل هذا البرلمان" وذكر أن الحركة ستنسق مع جماعات معارضة أخرى في احتجاجات ستكون "بكل الطرق القانونية والدستورية والشعبية."

وفاز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وهو حزب الرئيس حسني مبارك بعدد من المقاعد بلغ 420 من جملة 508 مقاعد في الانتخابات التي جرت في 28 نوفمبر تشرين الثاني والخامس من ديسمبر كانون الاول.

واستطرد:" ما جري في مصر ليس تزوير للانتخابات.. هذا تزوير مشوب بالانتخابات  مؤكدا أن "البرلمان سيشوه صورة مصر وسيمرر قوانين ستضر بمصلحة مصر".

وشغل الاخوان المسلمون 86 مقعدا في البرلمان السابق مما أتاح لهم فرصة مهاجمة السياسة الرسمية. وانسحبت الحركة من الجولة الثانية في الانتخابات حين لم تفز بأي مقعد في الجولة الاولى.

وقال مسؤولون ان الانتخابات كانت نزيهة وان اي انتهاكات لا تقوض النتيجة. وقالت جماعات حقوقية وأحزاب معارضة انه تم اللجوء لحشو الصناديق والترويع والحيل المشبوهة لتأمين نتائج معينة في الانتخابات.

 

 

اخبار ذات صلة