قائمة الموقع

الذكرى السنوية الـ 21 لعملية القسامي فادي عامر

2022-03-28T11:14:00+03:00
غزة- الرسالة نت

تمر اليوم الذكرى السنوية الـ 21 استشهاد القسامي فادي عطا الله يوسف عامر، أحد شهداء سلسلة العهدة العشرية لكتائب القسام، الذي ارتقى عام 2001، عقب تنفيذ عملية استشهادية على الحاجز العسكري قرب قرية كفر سابا، والتي أدت إلى مصرع 3 جنود من قوات الاحتلال وجرح 6 آخرين.

سيرة الشهيد
ولد المجاهد فادي عامر، عام 1978، وكان له من الإخوة 5 ومثلها من الأخوات، حصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالمعهد الشرعي في قلقيلية واتجه إلى جامعة القدس المفتوحة فتخصص التربية الإسلامية، وحصل على شهادة تجويد من وزارة الأوقاف، ثم قدم طلب توظيف قبل استشهاده إلى دائرة الأوقاف ليشغل وظيفة مؤذن.

عرف عنه أنه كان عصامياً يعتمد على نفسه في تغطية تكاليف دراسته، فعمل في محل لبيع المواد التموينية، كما التحق في دورات للحديث الشريف والتفسير. التحق بجماعة الإخوان المسلمين وكان حريصاً على الشباب المسلم وعلى ربطهم بالحركة الإسلامية.

تفاصيل العملية
بـ 250 جراماً من الكبريت المنزلي، وبتكلفة مالية بسيطة، استطاع الشهيد فادي بالتعاون مع الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار جبريل جبريل من صنع الحزام الناسف.

وبعد رصد ومعاينة قام بها الشهيد مع رفيقه جبريل، استمرت حوالي أسبوعين إلى جانب الحفاظ على السرية التامة؛ تمكن الشهيد عامر من تفجير حزامه الناسف في موقف باصات جنوب قلقيلية بالقرب من حاجز النبي يامين، الفاصل بين قلقيلية و(تل أبيب)، لتسفر العملية عن مقتل 3 جنود وإصابة 6 آخرين.

وقد مثلت العملية الاستشهادية اختراقاً أمنياً كبيراً للعدو، حيث كانت تبعد عن حاجز الاحتلال العسكري بقلقيلية قرابة 200 متر.

اخبار ذات صلة