قائمة الموقع

محدث: إصابة شاب بالرصاص خلال مواجهات بمناطق متفرقة في الضفة

2022-04-12T23:50:00+03:00
صورة "أرشيفية"
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أُصيب شاب مساء اليوم الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

وأفادت مصادر صحفية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح المحال التجارية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة سلمية، اسنادًا لمدينة جنين ومخيمها.

وانطلقت التظاهرة، التي دعت لها حركة “فتح”، بمشاركة فصائل العمل الوطني عقب صلاة التراويح من أمام المسجد الكبير في البلدة، وصولا إلى مدخل البلدة.

وقال الناشط ضد الاستيطان يوسف أبو ماريا إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق. كما نصبت قوات الاحتلال كمينا وحاولت اعتقال عدد من الفتية الذين فروا من المكان بعد أن أطلقت الرصاص الحي صوبهم.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اندلعت مواجهات لليوم الثالث على التوالي، تركزت في منطقة “التل” بالبلدة القديمة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن اصابات .

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بلدة سنجل شمال شرق رام الله، واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اخبار ذات صلة