قائمة الموقع

بدران يحذر الاحتلال من عواقب غير متوقعة حال "ذبح القرابين" في الأقصى

2022-04-13T01:14:00+03:00
عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران
غزة - الرسالة نت

حذّر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، مساء اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي بعواقب وخيمة وغير متوقعة حال سمح لمستوطنيه بتنفيذ مخطط "ذبح القرابين" في باحات المسجد الأقصى.

وأضاف بدران في تصريحات لقناة الجزيرة مباشر، أن عمليات المقاومة الأخيرة أثبتت أن الاحتلال الإسرائيلي يعيش حالة من الارتباك والعجز الأمني.

وتابع: "لن تكون هناك حدود لتحرك الحركة والفصائل حال تعرض القدس والأقصى لاعتداء الاحتلال".

وشدد على أن "أي اعتداء على مقدساتنا سيكون بمثابة اللعب بالنار، وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد رد فعل الفصائل".

وأعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى الأقصى ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

ونشرت هذه الجماعات على مختلف منصاتها إعلاناً يدعو المستوطنين إلى المبادرة الفردية لتقديم "قربان الفصح" في المسجد الأقصى، واعدة من يتمكن من ذلك بمكافأة مالية.

وكانت جماعات الهيكل قد نفذت محاكاة لتقديم القربان ملاصقة للسور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، إلا أن معظم حاخاماتها ونشطائها قد باتوا مقتنعين بأن الوقت قد حان لتقديم القربان في الأقصى بعد المسيرة الطويلة من المحاولة عبر المحكمة منذ 2010، والإحياء العملي لطقوس القربان في عدة أماكن حول الأقصى منذ 2014.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس الأقصى وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة العدو تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

اخبار ذات صلة