قائمة الموقع

الاحتلال يتأهب تحسبا لاحتمال كسر حصار غزة

2010-12-26T07:16:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) اليوم – الأحد انه تم اعلان حالة التأهب في "اسرائيل" تحسبا لاحتمال انطلاق قافلة السفن الاحتجاجية من ميناء اللاذقية السوري اليوم الى ميناء العربش المصري حيث تتهيأ الجهات الاسرائيلية المختصة لاحتمال ان تحاول هذه القافلة البحرية كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة وعدم الاكتفاء بالتوجه نحو العريش- الوجهة الرسمية للرحلة البحرية من ميناء اللاذقية.

وادعت الصحيفة انه يستدلّ من تقارير وردت الى "اسرائيل" ان عددا من الناشطين الأتراك - الذين كانوا على ظهر السفينة (ماوي مرمرة) واعتقلوا في اعقاب المواجهة مع قوة جيش الاحتلال - قد انضموا الى القافلة البحرية التي ستنطلق من اللاذقية اليوم.

وكانت مصادر سياسية اسرائيلية قد اكدت أول من أمس، أن "اسرائيل" تتابع عن كثب الاستعدادات لتنظيم قافلة السفن التي ستنطلق اليوم - الاحد من ميناء اللاذقية السوري في طريقها الى قطاع غزة او ميناء العريش.

وزعمت المصادر ان من بين المشاركين في هذه القافلة ناشطين من الهند وماليزيا واندونيسيا وايران . ويعتقد بانه تم تزويدهم بوسائل قتالية ومواد تحريضية في طهران حيث اقيمت لهم مراسم استقبال رسمية .

واوضحت المصادر ان "اسرائيل" تنظر بخطورة الى ضلوع ايران في ترتيب القافلة ولن تسمح بالقيام بأي نشاط استفزازي .

ومن المقرر ان ترعى اليوم منظمة IHH - التي وقفت وراء قافلة السفن الى غزة في نهاية أيار مايو الماضي- حفل الاستقبال لسفينة (ماوي مرمرة) التي ستعود اليوم الى إسطنبول وعلى ظهرها اقرباء الأتراك التسعة الذين استشهدوا على ظهر السفينة في المواجهة مع قوة جيش الاحتلال.

 

 

 

اخبار ذات صلة