قائمة الموقع

الاحتلال يقتحم الأقصى لإزالة "يافطة" ويعتقل شبانا ويعتدي على آخرين

2022-04-17T01:00:00+03:00
صورة من الأقصى
القدس المحتلة- الرسالة نت

اقتحمت مجموعة من أفراد شرطة الاحتلال، قبيل منتصف الليل، شابًا لإزالة "يافطة" علقت على مدخل مدرج قبة الصخرة تدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا عقب إزالة اليافطة التي علقت بالأساس على الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى.

ولاحقًا اعتقلت شرطة الاحتلال، 3 شبان في منطقة باب العامود، قبل أن تعتدي على أحدهم.

وبحسب مصادر محلية فإن شرطة الاحتلال، فرضت، الأحد، قيودا على حركة وصول المصلين للمسجد الأقصى، بمدينة القدس، لأداء صلاة الفجر.

 

وذكرت أن الشرطة أغلقت، في البداية، أبواب البلدة القديمة بالقدس، بسواتر حديدية، ومنعت جميع المصلين من خارج البلدة، من الوصول إلى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الفجر.

 

لكنّ شهود عيان، ذكروا أن الشرطة عادت وخففت من القيود، وسمحت بدخول المصلين مع احتجاز بطاقات الهوية الشخصية لبعضهم، على أبواب المسجد.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح الأحد، إن طواقمها قدمت العلاج لفلسطينيَين، أُصيب أحدهما برصاصة مطاطية، والآخر أُصيب جراء تعرضه للضرب، على يد شرطة الاحتلال، في باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الاقصى.

 

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن المصابَين كانا يحاولان العبور للمسجد الأقصى، بغرض أداء صلاة الفجر.

 

ومنذ أيام، يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، نظرا لتزامن عيد الفصح اليهودي (بدأ مساء الجمعة ويستمر أسبوعا) مع شهر رمضان.

 

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت القوات (الإسرائيلية) المسجد، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين داخله واعتقال المئات، أفرج عن معظمهم لاحقا.

اخبار ذات صلة