قائمة الموقع

 (حشد): تدعو لوقف حالة الفلتان الأمني في الضفة الغربية

2022-04-23T02:20:00+03:00
غزة - الرسالة نت

عبرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، عن قلقها البالغ تجاه جريمة قتل مواطنين اثنين وإصابة أخرين، في بلدة يطا جنوب محافظة الخليل؛ وذلك على إثر استخدام السلاح في شجار عائلي وقع مساء اليوم الجمعة الموافق 22 أبريل/نيسان 2022.

وقالت (حشد) في بيان صحفي وصل الـ" الرسالة نت" مساء الجمعة: "ننظر بخطورة بالغة لتنامي ظواهر الاعتداء على سيادة القانون وفوضي السلاح في مدن الضفة الغربية؛ الأمر الذي يؤشر لحالة فوضي وفلتان أمني يدفع ثمنه المواطن الفلسطيني، ونعبر عن قلقنا البالغ إزاء تصاعد الحوادث التي تندرج في إطار الفلتان الأمني في الضفة الغربية".

وحذرت  من مغبة التهاون مع هذه الحوادث والجرائم التي تهدد أمن المجتمع، مطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في جريمة مقتل الأطفال اثناء شجار عائلي مسلح؛ وإحالة كل من يثبت تورطهم بارتكاب هذه الجريمة للعدالة.

كما اعتبرت أن محاولات خلق حالة الفلتان الأمني في مدن الضفة الغربية، جزءاً من سياسة الاحتلال الإسرائيلي لإشعار المواطنين بعدم الأمان وحرف الأنظار عن الاستيطان والقضايا الكبرى؛ خاصة في ظل الهجمة الإسرائيلية غير المسبوقة التي تشنها في مدينة القدس ومدن أخرى في الضفة الغربية.

ودعت (حشد) الجهات الرسمية وبشكل خاص المؤسسة الشرطية والأمنية القيام بواجبها، بوضع حد لحالات الاعتداء على سيادة القانون، والسعي الجاد لضرورة احترام سيادة القانون، وفرض هيبته.

وأظهرت مقاطع فيديو متناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي شبانًا مسلحين يطلقون أعيرة نارية في حالة عمّتها الفوضى، وغياب سيادة القانون.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00