قائمة الموقع

الاحتلال يخشى سيناريو امتداد المواجهات إلى مدن الداخل المحتل

2022-04-23T11:39:00+03:00
القدس المحتلة- الرسالة نت

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه في ظل إطلاق صاروخين من قطاع غزة الليلة (الجمعة)، للمرة الثالثة خلال أيام، تريد شرطة العدو الاستعداد لسيناريو تصعيد تنتشر فيه الاشتباكات من المسجد الأقصى إلى مدن الداخل المحتل مثل اللد ويافا ووادي عارة.

وأفادت أنه في مناقشة تقييم الوضع التي أجراها المفوض العام لشرطة العدو “كوبي شبتاي” هذا الصباح  إلى جانب وزير الأمن الداخلي للعدو “عومر بارليف” ورئيس شرطة العدو في القدس “دورون تورغمان”، أوعز بالاستعداد لاحتمال، والذي يعتبر في هذه المرحلة نظريًا بحتًا، أن تكون هناك حاجة لتجنيد موسع لسرايا حرس الحدود الاحتياط في شرطة الاحتلال.
وأشارت إلى أنه في المرحلة الأولى إذا تحقق سيناريو التصعيد الذي تخشى الشرطة منه، فسيتم تجنيد أربع سرايا احتياط على الفور، وإذا لزم الأمر سيتم تجنيد جميع سرايا الاحتياط الـ 16.

وتزعم أن كل ذلك على خلفية دعوات مسؤولي حماس الذي ينضم إلى التصعيد في الداخل المحتل، وهو الشيء الذي لاحظته الشرطة أيضًا في الأيام الأخيرة 
 
كل هؤلاء كانوا يطالبون أكثر فأكثر في الأيام الأخيرة بإشعال المنطقة، مستخدمين المسجد الأقصى لمحاولة توسيع الاشتباكات لتنتشر خارج المسجد الأقصى.

حالياً هناك إجماع في المنظومة الأمنية على أن الاشتباكات لم تمتد إلى الشارع الفلسطيني في شرقي القدس والضفة الغربية كلها.

وأكد مسؤول رفيع في الشرطة أن هذه الاشتباكات الذي تبادر إليه حماس لا يملي ويؤثر على النشاط العملياتي في منطقة القدس بشكل عام، وأن الشرطة ستستخدم كل الوسائل المتاحة لها ضد أي محاولة عنيفة.

المصدر: الهدهد

اخبار ذات صلة