وخارج عن الصف

أبناء البلد: منصور عباس شريك بجرائم الاحتلال ودوره خياني

الرسالة نت - محمود هنية

قال قدري أبو واصل عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد في الداخل المحتل، إن مشاركة منصور عباس في الحكومة الاحتلال تجعله شريكا في الجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا، تحديدا التي ارتكبت مؤخرا بالقدس والشيخ جراح وجنين وقباطيا وغزة.

ووصف أبو واصل في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، "مشاركة عباس بالائتلاف الحكومي بـالخطأ القاتل، مضيفا: "ما يقوم به يجعل أقل ما يمكن أن يوصف به بأنه خيانة لشعبه ومؤيديه، وخروج عن الصف الوطني".

ورأى أن اعلان عباس تجميد مشاركته بالائتلاف الحكومي، "خطوة تكتيكية"، موضحا أن الكنيست في إجازة حاليا ولا يوجد ما يقوم به من دور الآن.

ودعا أبو واصل عباس للعودة إلى أحضان شعبه الفلسطيني، والتوقف عن السياسات التي من شأنها العبث بالوجود الفلسطيني وشرعنة الاحتلال وجرائمه.

وأعلنت "القائمة العربية الموحدة" تجميد عضويتها في الائتلاف الحكومي لدى الكيان، برئاسة نفتالي بينيت، الثلاثاء الموافق 19 أبريل 2022، وذلك على خلفية التصعيد بالقدس.

ووقّعت القائمة العربية الموحدة برئاسة “منصور عباس” على اتفاقية الانضمام لحكومة الاحتلال السادسة والثلاثين بتاريخ 11/ 6/ 2021.

وأثار هذا القرار في حينه، جدلاً واسعاً بين فلسطينيي الداخل عموماً، وعلى مستوى الأحزاب السياسية الفلسطينية بالداخل (القائمة المشتركة كممثل عنها) على وجه التحديد.

البث المباشر