قائمة الموقع

عام على "الإنذار الأخير" الذي أطلقه القائد محمد الضيف لحماية القدس

2022-05-04T18:55:00+03:00
محمد الضيف
الرسالة نت - غزة

في الرابع من مايو عام 2021، وجه قائد هيئة الأركان في كتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومستوطنيه، بوقف عدوانهم على أهالي حي الشيخ جراح في الحال، وإلا فإن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، وسيدفع العدو الثمن غالياً".

 وفي تصريح عبر قناة التلغرام التابعة للناطق باسم كتائب القسام، بعث القائد الضيف رسالة في حينه، أكد فيها أن "قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجرى عن كثب.

سيف القدس

بعد ستة أيام فقط وفي 10 مايو، ومع استمرار عدوان الاحتلال، نشرت كتائب القسام في تمام الساعة 4:45 بيانًا قالت فيه إنّ قيادة المقاومة تُمهل قوات الاحتلال حتى السادسة مساءً لسحب جنودها من المسجد الأقصى وإطلاق سراح المعتقلين.

وتضمن البيان خطاباً نادراً جدًا للقائد محمد الضيف وهو ما زاد جدية الأمر وخطورته.

وعلى الفور قررت الحكومة (الإسرائيليّة) تغيير مسار الرحلات الجوية بمطار بن غوريون تحسبًا لتصعيدٍ مع المقاومة، وفتحت الملاجئ في غلاف غزة تحسبا لأيّ رشقاتٍ صاروخيةٍ من القطاع.

وفي تمامِ الساعة الـ 06:04 ومع انتهاءِ المهلة أُطلقت أول رشقة صاروخية من قطاع غزة إيذاناً ببدء معركة سيف القدس، فدوت الانفجارات في القدس المحتلة في رد قسامي واضح على جرائم الاحتلال.

وأعلنت بعدها كتائب القسّام عن توجيهِ «ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردًا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة»، وأضافت الكتائب: «صواريخنا رسالةٌ على العدو أن يفهمها جيدًا وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا».

وأجبرت المقاومة الاحتلال على إلغاء مسيرة المستوطنين في القدس، في الوقتِ الذي واصلت فيهِ المقاومة الفلسطينية قصفَ المستوطنات والمواقع الإسرائيلية برشقات صاروخية.

واستمرت معركة “سيف القدس” 11 يوماً تمكنت خلالها المقاومة الفلسطينية، من توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال طالت كل الأراضي المحتلة عام 1948 ومواقع الاحتلال في مستوطنات “غلاف غزة”.

نار مستعرة

وتأتي ذكرى الإنذار الأخير مع تجدد الدعوات الصهيونية لاقتحام المسجد الأقصى يوم غد الخميس.

وقالت فصال المقاومة إن تلك الدعوات تسعر نار الحرب على شعبنا ومقدساتنا، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات.

وحذرت فصائل المقاومة الاحتلال وقيادته المأزومة من الاعتداء على المسجد الأقصى والسماح لجماعات الإرهاب اليمينية المتطرفة من اقتحام الأقصى وتدنيسه بخرافاتهم وطقوسهم الكاذبة.

وقالت إن العدوان الاجرامي على شعبنا ومقدساتنا يستوجب على الجميع التأهب لمعركة مفتوحة تزلزل أركان الكيان وتثبت حقنا الكامل في أرضنا وقدسنا.

كما دعت أبناء شعبنا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه. والتصدي لاقتحامات المغتصبين الصهاينة التي تحميها الحكومة الصهيونية وتهدف لتطبيق مخططات التقسيم الزماني والمكاني على أرض الواقع.

حرية نيوز

اخبار ذات صلة