قائمة الموقع

ناصيف: رباط شعبنا وصموده يفشل محاولات الاحتلال لفرض "الأمر الواقع" في الأقصى

2022-05-05T12:51:00+03:00
رافت ناصيف
الرسالة نت - الضفة المحتلة

دعا القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف شعبنا لمواصلة الرباط والزحف نحو الأقصى لمنع أي عدوان وليعلم الاحتلال إن الأقصى والقدس خط أحمر.

وقال ناصيف إن الدعوات لاقتحام الأقصى المبارك يشكل محاولة لفرض أمر واقع، الأمر الذي يرفضه شعبنا رأس الحربة في الدفاع عن المقدسات.

واعتبر ناصيف أن هذه الاقتحامات سيكون لها ارتدادات خطيرة في فلسطين والمنطقة، مما يوجب على العالم لا سيما الوسطاء التحرك لوقف استفزازات الاحتلال.

وأكد ناصيف على أن مواصلة عدوان الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين هو عدوان على كل المسلمين ومساس خطير بخطوط حمر كفيلة بتصعيد يتحمل الاحتلال وحده المسؤولية عنه.

يشار إلى أن نحو 600 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الخميس، بحماية قوات الاحتلال، فيما يسمى "عيد الاستقلال"، ومن المتوقع استئناف الاقتحامات بعد صلاة الظهر.

وتصدى المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، فيما اعتدى جيش الاحتلال على المتواجدين في الأقصى، وحاول إخلاء الساحات، لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأدى المرابطون في القدس، أطول صلاة ضحى في تاريخ المسجد الأقصى، والتي استمرت لمدة 3 ساعات، أمام المصلى القبلي، لمنع المستوطنين من المرور خلال اقتحامهم المسجد.

وقالت حركة حماس إن اقتحام مجموعات من المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، بحماية جنود الاحتلال، تصعيد خطير واستفزاز مباشر، ينذر بانفجار شامل، تتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

وأضافت في بيان لها: "إنّ محاولات التقسيم الزماني والمكاني، وفرض سياسة الأمر الواقع الاحتلالية في المسجد الأقصى المبارك، ستفشل على أيدي المرابطين وأبناء شعبنا البطل الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى نيابة عن الأمة العربية والإسلامية".

وطالبت الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها في دعم صمود شعبنا الفلسطيني وقضيّته العادلة، حتى زوال الاحتلال، الذي يشكّل بقاؤه عارًا على جبين المجتمع الدولي الذي يمارس ازدواجية المعايير في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة، في التحرير وتقرير المصير.

حرية نيوز

اخبار ذات صلة