قائمة الموقع

الهيئة الدولية “حشد” تُصدر تقريرها الشهري حول أنشطة البرلمان الطلابي

2022-05-07T00:17:00+03:00
غزة - الرسالة نت

أصدرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، الخميس، تقريرها الشهري حول عمل وأنشطة البرلمان الطلابي التابع لها في مدارس قطاع غزة، والتي استفاد منها عشرات الطلاب والطالبات بِعِدةْ محافظات على امتداد القطاع.

وبحسب مشرف البرلمان الطلابي في الهيئة الدولية “حشد” أ. سهيل أبو العراج، فقد نُفذت خلال شهر أبريل للعام 2022، 30 جلسةً تدريبية ونشاطًا لا منهجيًا في مدارس قطاع غزة.

فيما خصصت “حشد” جلستها الأولى مطلع شهر أبريل، للحديث عن علاج الخجل وتنمية الشخصية والتي تهدف إلى تعزيز الثقة في النفس وأهمية صقل وبناء الشخصية القيادية لمواجهة الجمهور والحديث معهم بالحُجة والبرهان والتخلص من الخجل المذموم الذي يُميت الشخصية ويجعلها انطوائية ومنعزلة عن الأخرين.

كما شارك الأستاذ “أبو العراج” ممثلًا عن الهيئة الدولية “حشد” في افتتاح مكتبة مدرسة ذكور البحرين الابتدائية “أ”، وسط أجواء احتفالية كبيرة عمت وجوه الطلاب المشاركين والهيئة التدريسية التي أعربت عن شكرها للهيئة لجهودها المتواصلة في تعزيز المشهد الثقافي والأدبي لخلق شخصية مثقفة قادرة على مواجهة التحديات بالعلم والأدب.

وأفردت الهيئة الدولية “حشد” مساحة واسعة خلال شهر أبريل 2022 للحديث عن البرلمان المدرسي وأهمية الوساطة الطلابية، وفلسفة عمل البرلمان تعزيزًا للعملية الديمقراطية والروح الطلابية بين الجميع التي تقود لصناعة شخصية قيادية قادرة على الحديث والمناظرة بما يُعزز الثقة في النفس وبناء الشخصية الفاعلة داخل المدرسة خاصةً والمجتمع  بصورةٍ عامة.

واستفادت العديد من المدارس من جلسات البرلمان المدرسي منها مدرسة أسماء الابتدائية المشتركة “د”، ومدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة “ب”، بنات الرمال الإعدادية “أ”، ذكور غزة الجديدة الابتدائية “أ، ح، د” وغيرها.

وأولت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” للمناظرة الطلابية مساحةً واسعةً في جلساتها التدريبية في مدارس قطاع غزة، سعيًا لتعزيز الرأي والرأي الأخر، وأهمية تبادل الآراء ومناقشتها بما يُعزز تقبل الأخرين، إضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار بما يُعزز الرُؤى المشتركة والروح المشتركة بين المشاركين.

وتفاعل المشاركون في جلسات المناظرة الطلابية بشكلٍ كبير مع مشرف البرلمان الطلابي، قد أبدوا استعدادًا جيدًا انطلاقًا من تعريف المناظرة الطلابية، وأهميتها، وكيفيتها، انتهاءً بعقد مناظرة طلابية في مدرسة الرمال الابتدائية المشتركة “أ”، الشاطئ الابتدائية المشتركة “أ”.

واختتمت الهيئة الدولية “حشد”، دورة اعداد قادة في مدرسة ذكور غزة الجديدة الابتدائية “أ”، بهدف صناعة شخصية قيادية قادرة على الحوار والمناقشة وإبداء الرأي دون خوف أو تردد، تعزيزًا للروح الطلابية والمسؤولية الاجتماعية التي تحتم ضرورة السعي الجاد لخلقِ جيل مبدعٍ قادر على تحديد المشكلات والعمل على حلها وتقديم الحلول المناسبة لذلك.

وفي لفتةٍ كريمة، كرّمت العديد من الإدارات التعليمية في عِدة محافظات بغزة، مشرف البرلمان الطلابي أ. سهيل أبو العراج، تقديرًا لجهوده الكبيرة في المدارس والمؤسسات التعليمية التي بذلتها خلال شهر أبريل والتي استفاد منها ما يقرب من 750 طالب وطالبة، والذين بدورهم أثنوا على جهود الأستاذ أبو العراج، وطريقة توصيله المعلومة بطريقة سلسلة تُراعي الفروق الفردية بين الجميع وتُعزيز الثقة بينه وبين المشاركين.

وحظيَّ مشرف البرلمان الطلابي أ. سهيل أبو العراج، بتكريم العديد من المدارس في محافظات قطاع غزة منها مدرسة الرمال الابتدائية المشتركة “أ”، ومدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة “أ”، ومدرسة ذكور غزة الجديدة الابتدائية “أ”، وإدارة مدرسة ذكور الشاطئ الابتدائية “أ، ب”، ومدرسة أسماء الابتدائية المشتركة “ج”، ومدرسة المأمونية الابتدائية المشركة “أ” وغيرهم.

اخبار ذات صلة