قائمة الموقع

نائب أردني يدعو حكومة بلاده إلى الرد على تصريحات بينت بخصوص القدس

2022-05-08T17:46:00+03:00
النائب الأردني خليل عطية
الرسالة نت- وكالات

 

دعا النائب في البرلمان الأردني، خليل عطية، حكومة بلاده إلى اتخاذ إجراءات فورية للرد على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيفتالي بينت حول الوصاية الهاشمية على المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

 وتساءل عطية في بيان صحفي، اليوم الأحد، عما تنتظره الحكومة الأردنية، بخصوص القدس والمسجد الاقصى والوصاية الهاشمية، بعد تصريحات بينيت أن الأردن طرف أجنبي في مسألة القدس ولا علاقة له بإدارة شؤون المسجد الأقصى.

وقال النائب الأردني: "إننا نخشى أن تخفي الحكومة رأسها في الرمال مثل النعام مجددًا، بعدما دفن نفتالي بينيت بتصريحاته الخطيرة حول اتفاقية وادي عربة والتي تنص على الرعاية الأردنية للأوقاف الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة".

وأضاف عطية أن "ما يخطط له الاحتلال، إنقلاب واضح وتنكر أوضح للوصاية الهاشمية في القدس، من رأس الهرم في الحكومة الإسرائيلية؛ مما يتطلب وفورا قرارات ترد على هذه الإهانة وإجراءات تعيد حكومة العدو الى حجمها الطبيعي".

وفي وقت سابق ذكر رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، اليوم، خلال كلمة له بمستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، "أن جميع القرارات المتعلقة بالمسجد الأقصى ومدينة القدس سيتم اتخاذها من قبل (إسرائيل)، صاحبة السيادة على المدينة بغض النظر عن أي اعتبارات خارجية".

اخبار ذات صلة