إليك الفاكهة التي تساعدك على النوم في أسرع وقت

توضيحية
توضيحية

الرسالة نت- وكالات

يستغرق البعض منا وقتًا طويلًا في النوم ما قد يسبب له الكسل والخمول لقلة وقت النوم, إذ يساعد تناول الموز قبل النوم  على الاسترخاء.

أكد تقرير بريطاني أن الموز يمكن أن يساعد الشخص في الحصول على نوم جيد ليلاً، لاحتوائه على البوتاسيوم إلى جانب كونه غنيا بالمغنيسيوم وفيتامين B6 والبروتين.

وقالت خبيرة النوم ياسمين لي لصحيفة إكسبريس:" إن العناصر الغذائية في هذه الفاكهة تساعد على إنتاج هرمونات السيروتونين والميلاتونين التي تساعدك على النوم".

وأضافت أن الموز يساعد في تعزيز هرمونات النوم، لأنه يحتوي على حمض أميني يعرف باسم التربتوفان، مما يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء عن طريق إبطاء الرسائل إلى الخلايا العصبية.

وعلى الرغم من كونه مصدراً قوياً للتربتوفان، إلا أن الموز معروف جيدا كمصدر للبوتاسيوم، الذي يمكنه مساعدة الجسم بعدة طرق إحدى هذه الطرق هي "من خلال المساعدة على إرخاء عضلاتك.

فعندما يكون لديك مستويات منخفضة من البوتاسيوم، تصبح عضلاتك متيبسة مما يسبب تقلصات وتشنجات عضلية، ويحول دون الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل".

ويساعد البوتاسيوم أيضا على خفض ضغط الدم عن طريق "إرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية ويقلل من الضغط على كليتيك ويساعد على طرد الصوديوم الزائد من الجسم.

ويذكر أن الموز يحتوي على المغنيسيوم، والذي يمكن أيضا أن يساعد في النوم.