قائمة الموقع

إدانة فلسطينية واسعة باغتيال الزميلة أبو عاقلة

2022-05-11T07:51:00+03:00
الرسالة نت - غزة

نددّت فصائل وقوى فلسطينية باغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة الدولية.

واغتالت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الزميلة أبو عاقلة أثناء تغطيتها الصحفية للأحداث في جنين.

وأدان المجلس التشريعي الفلسطيني بشدة قتل قوات الاحتلال المتعمد لمراسلة قناة الجزيرة في فلسطين الصحفية شيرين أبوعاقلة، أثناء قيامها بعملها في تغطية اقتحام الاحتلال لمخيم جنين.

واعتبر المجلس في بيان له وصل لـ"الرسالة نت"، أن الاستهداف المباشر والمتعمد للصحفية أبوعاقلة جريمة حرب مكتملة الأركان بموجب القوانين الدولية تستوجب العقاب.

وأكد أن جريمة استهداف الصحفية أبوعاقلة تضاف لسجل جرائم الاحتلال البشعة بحق الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا إلى الدلالة القاطعة على مسعى الاحتلال لإسكات صوت الاعلام وعدسات الكاميرات التي تكشف جرائمه وممارسات العنصرية أمام العالم.

وتقدم المجلس بأحر التعازي والمواساة من عائلة الصحفية الفقيدة شيرين أبوعاقلة، ولقناة الجزيرة، سائلا المولى لهم الصبر والسلوان.

حماس

من جانبه اعتبر رئيس المكتب الإعلامي لحركة "حماس" عزت الرشق، استهداف الاحتلال للصحفية شيرين أبو عاقلة "جريمة بشعة وإعدامًا ميدانيًا عن سبق إصرار".

وجاء في بيان لـ ""الرشق" وصل لـ"الرسالة نت": "هذه الجريمة تؤكد مجدداً أن الاحتلال القائم على الأكاذيب والأساطير المزيفة، يستهدف الحقيقة، ويحاول إخفاء جرائمه، ويمارس القتل العمد بحق الفلسطينيين وبحق الصحفيين".

وأشار إلى أن دماء "أبو عاقلة" ستكون لعنة على الاحتلال، مؤكدًا أن الصحفيين الفلسطينيين سيواصلون دورهم في كشف حقيقة الاحتلال وجرائمه.

كما أكدّ المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، أن اغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة جريمة جديدة تضاف لسلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني تحديداً.

وقال قاسم في تصريح وصل لـ"الرسالة نت" إنّ هذا الاغتيال المتعمد جريمة مركبة ويجب أن يحاسب عليها الاحتلال في المحافل الدولية.

وأوضح أن الاغتيال يأتي من أجل إرهاب الصحفيين وعدم نقل الحقيقة وإيصال جرائم الاحتلال لكل العالم.

وأشار إلى أن اغتيال شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال يدل على أنه محتل بلا أخلاقيات.

ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية أن تعلي صوتها بعد هذه الجريمة.

الجهاد الاسلامي

كذلك قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية طارق عز الدين، إن "شيرين استشهدت بعد إصاباتها في الرأس، ما يعني أنها تعرضت لنيران قناصة جيش الاحتلال التي تنتشر وتطلق النار تجاه كل حركة أثناء اقتحامها لمخيم جنين".

وتابع "عز الدين" في بيانٍ له: "هذه الجريمة محاولة إسرائيلية فاشلة لتغييب الحقيقة وتغييب الصورة التي توثق جرائم الاحتلال وتنقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم".

وشدد أن جريمة إعدام "أبو عاقلة" يجب أن تستنهض كل الضمائر الحية لفضح إسرائيل ومعاقبتها، كما يجب أن تشعل الغضب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وسياسته.

الديمقراطية

ونعى المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الشهيدة الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال في جنين.

وأكدّ المكتب في بيان وصل لـ"الرسالة نت" أنّ جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة وهي ترتدي سترتها الصحفية واستهداف الصحفيين ومنهم الزميل علي سامودي جريمة يندى لهم الجبين يُراد منها التغطية على جريمته المتواصلة بحق شعبنا.

وأوضح أن جريمة اغتيال الصحفية شيرين نتيجة التحريض الإسرائيلي الممنهج على الصحفيين الفلسطينيين لانحيازهم لقضيتهم وشعبهم ومهنتهم في كشف وفضح جرائم الاحتلال.

قوى المقاومة

من جانبه، عدّ المكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية، جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة حرب صهيونية بحق الحقيقة ودليلا واضحا على أن العدو الصهيوني لا  يعرف إلا لغة الدم والإجرام المستمرة والمتلاحقة.

من جهته، أدان المكتب الإعلامي لحركة المجاهدين وبأشد العبارات اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة صباح اليوم على يد قوات الاحتلال أثناء تغطيتها للأحداث الجارية في جنين.

وأكدّ المكتب في بيان وصل لـ"الرسالة نت" أنّ هذه الممارسات الإجرامية بحق الصحفيين هي محاولة بائسة لطمس الحقيقة وإسكات صوت الحق وهي تأتي ضمن سياسة البلطجة والغطرسة التي يمتهنها الاحتلال، ولكن الشمس لا يغطيها غربال.

وثمنت الحركة دور كل الاعلاميين فرسان الكلمة والصورة الذين لم يتخلوا يوماً عن أداء دورهم المهني وواجبهم الوطني والرسالي في فضح جرائم الاحتلال وكشف زيف روايته وإظهار حقيقة بطشه وتغوله بحق شعبنا وأرضنا.

وأكدّت أن هذا الاستهداف الممنهج للصحفيين هو جريمة حرب في وضح النهار، ولكنه ليس غريباً على عدو غادر يقتل الأطفال والنساء والشيوخ ويقصف البيوت على رؤوس ساكنيها.

واستغرب البيان صمت المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين وحرية الرأي والتعبير التي ترى وتسمع كل ما يفعله الاحتلال وقيادته من جرائم بحق الصحفيين، وندعوها للقيام بدورها في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على ممارساته الإجرامية.

 

اخبار ذات صلة