قائمة الموقع

الرشق: ما حدث مع أبو عاقلة إعدام ميداني بشع

2022-05-11T09:22:00+03:00
الرسالة نت- الضفة المحتلة

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، على أن استهداف الاحتلال للصحفية شيرين أبو عاقلة (مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين)، "جريمة صهيونية بشعة، وإعدام ميداني عن سبق الإصرار".

وقال الرشق في تصريح صحفي تلقته "الرسالة نت" اليوم الأربعاء، إن هذه الجريمة تؤكد مجددًا أن الاحتلال القائم على الأكاذيب والأساطير المزيفة يستهدف الحقيقة، ويحاول إخفاء جرائمه، ويمارس القتل العمد بحق شعبنا وبحق الصحفيين.

وأضاف أن "دماء أبو عاقلة ستكون لعنة على الاحتلال، وسيواصل إعلاميو شعبنا دورهم في كشف حقيقة الاحتلال وجرائمه، ولن تثنيهم جرائمه عن مواصلة دورهم الوطني ورسالتهم الإنسانية النبيلة".

‏وتقدم "الرشق" بخالص التعازي لعائلة شيرين أبو عاقلة ولشبكة الجزيرة وللشعب الفلسطيني، سائلًا الله تعالى الشفاء العاجل للصحفي علي السمودي، والسلامة لكل الصحفيين "الأبطال".

واستشهدت صباح اليوم الأربعاء، الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها أحداثًا ميدانية بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحٍ مقتضب، أن الصحافية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا)، استشهدت بعد إصابتها برصاص حي في الرأس، إذ كانت بوضعٍ صحي حرج للغاية قبل إعلان استشهادها.

اخبار ذات صلة