قائمة الموقع

بلدية غزة تبدأ بالمرحلة الأخيرة من إعادة تأهيل شارع النصر

2010-12-29T11:57:00+02:00

غزة – الرسالة نت

بدأت بلدية غزة في إكمال المرحلة الثالثة و الأخيرة من مشروع تأهيل البنية التحتية في شارع النصر تمهيداً لإعادة تعبيده، ويشمل المشروع جانبي الشارع الشرقي و الغربي بدءاً من امتداد شارع أمين الحسيني حتى شارع صلاح خلف في حي الشيخ رضوان " الشارع الثالث" ، حيث توقفت المرحلة الثانية.

ويصل طول الشارع الذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة 1300 متر، بمساحة 8500 متر مربع.

و يشمل المشروع تمديد خطوط صرف صحي و أسلاك منزليه للمواطنين و تمديد خطوط لتصريف مياه الأمطار التي كانت تتجمع بالشارع سابقا، و زراعة الجزيرة في وسط الشارع، اضافة لتبليط الشارع ببلاط الانترلوك.

وتبلغ قيمة المشروع حوالي 730 ألف دولار، يمول معظمها من البنك الإسلامي للتنمية، و باقي التمويل من ميزانية البلدية الخاصة , و يتوقع أن يستمر العمل بالمشروع لمدة 4 شهور.

وبعد انتهاء المرحلة الثالثة يكون مشروع اعادة تأهيل وتعبيد شارع الصر قد اكتمل نهائيا.وكان العمل قد بدأ بشارع النصر قبل 5 سنوات مضت الا انه توقف بفعل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ومنع دخول المواد اللازمة لاستكمال المشروع.

وعاودت بلدية غزة منذ بداية العام العمل في اعادة تأهيله مرة أخرى بعد تمكنها من توفير البدائل اللازمة لإتمامه، وانهت في شهر ابريل الماضي مرحلتين من المشروع شمل تطوير البنية التحتية. ويخدم شارع النصر ما لا يقل عن 300 الف مواطن

يذكر بأن شارع النصر قد تم افتتاخه لأول مره في عهد الإدارة المصرية، حيث لم يكن يتعد عرضه ال6 أمتار، وفي عهد الإحتلال الإسرائيلي تم تمديد الشارع مسافة 1350 متر حتى حي الشيخ رضوان و توسعته حتى 20 متراً.

 

اخبار ذات صلة