قائمة الموقع

لهذا أعلن عباس الانتخابات.. اوباما اتصل مؤكدا الالتزام بقيام الدولة

2009-10-24T04:22:00+02:00
عباس خلال لقاءه اوباما

غزة -الرسالة نت

 

أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه أمس الجمعة، أن الرئيس محمود عباس تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي باراك اوباما وصفه بـ"الهام جدا لمستقبل عملية السلام والمنطقة"، على حد تعبيره .

وقال ابو ردينه إن اوباما "أكد خلال الاتصال التزامه الشخصي بقيام دولة فلسطينية"، وأضاف وفق بيان للرئاسة "بدوره، أكد الرئيس محمود عباس التزامه بعملية سلام بمرجعية واضحة تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة مع وقف الاستيطان".

 وأشار الناطق إلى أنه تم خلال الاتصال استعراض كافة القضايا المتعلقة بعملية السلام والصعوبات التي تواجهها.

وكان مسؤول فلسطيني كبير انتقد في وقت سابق من امس الجمعة سياسة الإدارة الأميركية الحالية من مسألة عملية السلام ووصفها بأنها "من أسوأ ما تكون".

. ونوه بأن موقفها حول وقف الاستيطان بكل أشكاله قد تراجع بالتتالي إلى وضع بات الأمريكيون يقبلون فيه، تقريبا، بالموقف الإسرائيلي بادعاء أن الانخراط السريع في حل قضايا المفاوضات من شأنه ان يسهم في حل قضية الاستيطان" بالضفة الغربية

وقال في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن المسؤولين في إدارة واشنطن "بدلا من ممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي، فإنهم وإزاء نشاط جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة الاميركية بداؤا يوجهون ضغوطهم علينا"، على حد وصفه

 

اخبار ذات صلة