قائمة الموقع

واقترب الوعد .. وما خفي أعظم

2022-05-28T11:57:00+03:00
حسام البواب

لقد انتهت معركة سيف القدس إلى أن يبدأ فصلها الجديد ويبدأ سيف قدس جديد تكون فيه كتابة سيناريو ما بعد التحرير  وقد حق لنا أن تثلج صدورنا ببرنامج ما خفي أعظم الذي أظهر لنا حجم المعركة التي تكللت بالأداء الميداني الكبير والتعاون الذي لم يسبق له مثيل الذي كانت لجميع اجنحه المقاومة الدور البارز والكبير الذي مرغ أنف إسرائيل وكسر هيبتها حيث كان لتوحد الشعب الفلسطيني في كل الساحات بشكل غير مسبوق وعلى كل جغرافيا فلسطين التاريخيه والعالم حول القدس عاملا هاما في سيف القدس بدأ بعده الحديث عن الخطر الوجودي للكيان  وزواله.

ولقد كان للدور العسكري البارز لكتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة بتقسيم الأدوار ابين الفصائل والدور البارز في المعركة من حيث استخدام التوقيت والزمان والمكان المناسبين.

فظهر الأداء العسكري المتناسق بين جميع أذرع الجيش القسامي ابتداء من قيادة اركان المقاومة ممثله بأبو خالد محمد ضيف مروراً بقوات المدفعية والاستخبارات والقنص والدروع والمسيرات وليس انتهاء بالدور البارز والكبير لمهندسي التصنيع وعلى رأسهم العالم المهندس الشهيد جمال الزبده وابنه أسامه وثلة من الشهداء القادة الذين كان لهم الدور الكبير في تطوير المنظومة الصاروخية لكتائب القسام التي اثبتت قوتها في المعركه.

ولقد كان للدور البارز للاستخبارات العسكرية لكتائب القسام التي تفوقت على استخبارات العدو وأحبطت وافشلت خططه وعلى رأسها خطه برق التي حاول العدو فيها قتل عدد كبير من ابناء القسام داخل الانفاق ولكنه فشل فشلا ذريعاً ولم يصب أحد بأذى واثبتت ان استخبارات القسام هي الاقوى في الميدان.

كما ان معركة سيف القدس ثبتت معادله جديدة أعلن عنها للمره الاولى القائد في كتائب القسام محمد السنوار في إنشاء غرفه عمليات مشتركه كانت تعمل اثناء المعركه وكانت تضم ضباط استخبارات من كتائب القسام وحزب الله والحرس الثوري الايراني وكان لها دور كبير في المعركه.

كما برز دور قوات المدفعيه التي كانت تدير المعركة باقتدار وحنكة عالية بحديث القائد محمد السنوار عن الضربه المعلقه التي كانت موجهة ورهن الإشارة المتألفه من 362 صاروخ موزعه على 14 مدينه محتلة أبرزها تل ابيب وحيفا وعسقلان.

ولقد كانت بمثابة التحدي الكبير الذي قادته المقاومه خلال المعركه.

  ومن التحديات التي تحدت بها المقاومة إسرائيل وقت الضربه الاولى وحظر التجوال على المدن المحتله وضرب تل ابيب ب 130 صاروخ وان تل ابيب أصبحت اليوم أسهل علينا من شربه ماء

حيث أدرك العدو ان خلف القدس رجال هؤلاء الرجال هم جيش سيحرر القدس قريبا وقريبا جدا وقل متى هو عسى ان يكون قريبا.

والرسالة الأعظم هي بدلالة التوقيت وهي موجهة للعدو أن القدس خط أحمر والمساس بها يعني زوالكم  "ونقول لكل أحرار العالم: الأقصى ينتظركم فانتظروا الإشارة"

اخبار ذات صلة
مقال: واقترب الوعد الحق
2016-04-18T05:54:18+03:00