قائمة الموقع

فلسطينيون يتحدون مسيرة الأعلام الاستفزازية برفع علم فلسطين

2022-05-29T18:10:00+03:00
علم فلسطين يرفرف فوق رؤوس المستوطنين المقتحين القدس المحتلة
غزة-الرسالة نت

رفع آلاف الفلسطينيين في كافة أرجاء فلسطين العلم الفلسطيني اليوم الأحد، ردًا على رفع المستوطنين أعلام دولة الاحتلال (الإسرائيلي)ـ خلال مسيرة الأعلام  بما يسمى يوم توحيد القدس.

وبدأ المقدسيون رفع علم فلسطين في وجه الصهاينة المقتحمين لمنطقة باب العامود والبلدة القديمة خلال مسيرة الأعلام.

وفي مشهد لم يتوقعه الاحتلال، رفع العلم الفلسطيني في سماء القدس المحتلة بواسطة طائرة مسيرة، أثناء اقتحام المستوطنين باب العامود، وعلقت صحيفة هآرتس على المشهد، وقالت "إن المستوطنين أصيبوا بالجنون حين شاهدوا العلم الفلسطيني في سماء القدس".

كما شهد شارع صلاح الدين في القدس المحتلة، تظاهرة جماهيرية كبيرة، حمل المشاركون فيها علم فلسطين ردًا على مسيرة الأعلام الاستفزازية.

وفي مدينة رام الله، شارك الآلاف بتظاهرة رفع العلم الفلسطيني، وهتفوا هتافات تطالب بالدفاع عن المسجد الأقصى والرد على اقتحامات المستوطنين خلال مسيرة الأعلام.

وفي نابلس، نظم الفلسطينيون مسيرة أعلام عند مدخل حوارة جنوب المدنية، ولم يرق مشهد رفرفة الأعلام الفلسطينية لقوات الاحتلال (الإسرائيلي)، التي باشرتهم بالقمع  وحاولت تفريقهم باستخدام الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز ما أدى إلى وقوع إصابات.

وبالانتقال إلى قطاع غزة، شارك منذ الصباح مئات الفلسطينيين في مسيرة أمام منزل رئيس حركة حماس إسماعيل هنية رافعين أعلام فلسطين، دعمًا لأهالي القدس والمقدسيين في مواجهة قطعان المستوطنين المقتحمين القدس خلال مسيرة الأعلام.

وفي جنوب قطاع غزة، شارك الآلاف بمدينتي رفح وخانيونس بمسيرة جماهيرية حاشدة رفعت خلالها أعلام فلسطين، وهتف المشاركون فيها هتافات تطالب بالرد على جرائم الاحتلال في القدس.

 

اخبار ذات صلة