قائمة الموقع

وسط مشاركة واسعة.. انتهاء التصويت بانتخابات نقابة الصيادلة بغزة

2022-06-03T10:50:00+03:00
الرسالة نت - غزة

انتهت مساء اليوم الجمعة، العملية الانتخابية لمجلس إدارة نقابة صيادلة فلسطين للمحافظات الجنوبية في دورتها 2022 – 2025 ، وسط مشاركة واسعة من قبل الناخبين.


وتنافس المرشحون على (13 مقعداً) سيتم توزيعها بموجب نظام انتخاب القوائم وليس الأفراد.

وتنافست قائمتان على مقاعد انتخابات نقابة الصيادلة هذه المرة، الأولى هي قائمة "القدس" وهي تحالف بين حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، والثانية هي قائمة "المستقبل" وتمثّل "التيار الإصلاحي لحركة فتح" الذي يقوده محمد دحلان.
ويرأس قائمة القدس رقم "1" وشعارها "القدس توحدنا ونقابة واحدة تجمعنا" د. سميح أبو حبل وهي ائتلاف من 3 قوى فلسطينية.
والائتلاف جاء لمشاركة الأطر كافة بقائمة موحدة وخوض الانتخابات بـ13 مرشحا، ويشارك فيها كفاءات وقامات علمية وأصحاب خبرة نقابية سابقة وممثلون عن القطاعات كافة.
وما يميز القائمة وجود خبرات نقابية سابقة وحصولهم على شهادات عالية.
والجدير بالذكر أن حركة فتح أعلنت مقاطعتها للانتخابات بدعوى تجاوزها لقرار بقانون أصدره الرئيس محمود عبّاس (2016)، فيما تؤكد حركة حماس أن هناك قرارًا صادرًا عن المجلس التشريعي (2013)، وأنّ ما أصدره (عباس) هو قرار بقانون لم يجر التصويت عليه.
وهذه المرة هي الثانية التي تقاطع فيها حركة فتح الانتخابات النقابية في قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري، حيث سبق وقاطعت انتخابات نقابة المهندسين التي جرت في شباط/ فبراير الماضي.
ومن المتوقع أن تحتاج عملية فرز الاصوات إلى 4 ساعات حتى تظهر النتائج النهائية للإنتخابات، ومن الممكن أن تكون النتائج الساعة الـ 11مساء.

اخبار ذات صلة