قائمة الموقع

حمّل كتاب "التيسير في فهم التفسير" للدكتور محمود الزهار

2022-06-04T19:32:00+03:00
الزهار يطلق طبعته الأولى من تفسير القرآن
غزة- الرسالة نت

أطلق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس د. محمود الزهار، إصدار الطبعة الأولى من تفسير القرآن الكريم بعنوان "التيسير في فهم التفسير"، وذلك برعاية رابطة علماء فلسطين ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بحضور ممثلين عن مؤسسات رسمية وأكاديمية وفصائلية.

 والتفسير الذي أعده د. الزهار خلا من الروايات (الإسرائيلية)، وتجنب الاستعانة بالأحاديث الضعيفة، واعتمد فيه على أهل التخصص لتزويده بالأحاديث الصحيحة وقليل من الأحاديث الحسنة.

ورجع د. الزهار في التفسير إلى توضيح العديد من الظواهر الطبيعية الوارد ذكرها في القرآن الكريم، التي عرفها الإنسان بصورة كبيرة في المسيرة العلمية التي كانت دليلا إضافيا على عظمة القرآن، وقدم منهجًا علميا واضحًا عن العلاقة بين الجسم والروح والنفس.

وعرض عضو المكتب السياسي بعض الحقائق العلمية في جسم الإنسان ووظائف أعضائه التي أكدت السياق القرآني ووضحته والتي نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل معرفة الإنسان هذه الحقائق بأكثر من 1400 سنة.

ويركز التفسير الذي أعده على وحدة الكون، والإنسان، وأن القرآن الكريم هو أساس علوم الدين، وفيه من العلوم الأخرى؛ بعضها بطريق التصريح وبعضها بطريق الإشارة وبعضها بالإجمال وبعضها بالتفصيل، وإن ذلك يحتاج إلى التعمق في الفهم والاستبصار.

ويمكن تحميل التفسير الذي أعده د. الزهار من خلال رابط درايف.

 

https://drive.google.com/drive/folders/1zEpjL042w-EFppGjkyj3XqTmbSrkvviT

اخبار ذات صلة