قائمة الموقع

مواجهات عنيفة وعمليات إطلاق نار بالضفة والقدس

2022-06-09T12:03:00+03:00
الرسالة نت

أصيب جندي (إسرائيلي)، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات عنيفة وعمليات إطلاق نار بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي القدس المحتلة، هاجم شبان فلسطينيون سيارة بداخلها اثنين من جنود الاحتلال، بعد دخولهما عن طريق الخطأ إلى بلدة العيسوية، أدت إلى إصابة جندي إسرائيلي.

ورشق الشبان السيارة بالحجارة والبلوكات، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي استنفرت في البلدة وأغلقت جميع مداخلها ومخارجها، وأطلقت قنابل الصوت والغاز بكثافة، واعتقلت عددًا من الشبان.

وفي طوباس، أطلق مقاومون النار، أكثر من مرة، تجاه قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة طمون قرب طوباس.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في البلدة، تخللها إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة بكثافة، مما أدى لتعطل آلية عسكرية.

وتصدى مقاومون بالرصاص لقوات الاحتلال التي اقتحمت أحياء في مدينة نابلس، وأعلنت مصادر طبية عن إصابة شابين خلال مواجهات اندلعت في حي المخفية.

ففي بلدة تل، اندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال، أمطر خلالها الشبان آليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى تعطل آلية عسكرية خلال المواجهات.

كما وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام حي شارع السكة بمدينة نابلس.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية المنطقة المحيطة بمنزل عائلة الشهيد رعد خازم، في مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني وأعمال المقاومة النوعية، خلال شهر مايو/أيار المنصرم.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطى" خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (1358) عملًا مقاومًا خلال شهر مايو، واكبت الهبة الشعبية المتزامنة مع "مسيرة الأعلام الإسرائيلية"، وأدت إلى مقتل (4) إسرائيليين، وإصابة (51) بجروح مختلفة،

ورصد التقرير (57) عملية إطلاق نار على أهداف مختلفة للاحتلال، وقعت (27) عملية منها في جنين، فيما بلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (7) عمليات.

وعدد عمليات الدهس أو محاولات الدهس عملية واحدة، و(8) عمليات حرق منشآت وآليات ومعدات عسكرية، و(5) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات المقاومة، حيث بلغت على التوالي (266، 261، 168) عملية.

حرية نيوز

اخبار ذات صلة