قائمة الموقع

إنفوجرافيك: مسيرة عماد هاشم مع فدائي الشاطئية.. من الباب إلى المحراب

2022-06-09T17:18:00+03:00
الرسالة نت/ علاء شمالي:

أسدل اتحاد كرة القدم الستار عن فترة ذهبية في تاريخ منتخب فلسطين لكرة القدم الشاطئية تحت قيادة المدير الفني عماد هاشم التي استمرت 12 عام.

وأسند اتحاد الكرة مهمة قيادة فدائي الشاطئية المدرب سامي سالم الذي سيبدأ حقبة جديدة مع المنتخب بعد أن سبق وحقق برونزيتين كلاعب تحت قيادة المدرب هاشم.

انتزاع الوجود

وبدأ هاشم مسيرته مع منتخب الشاطئية في العام 2010 حتى العام 2022 حقق فيها الكثير من الانجازات وظهر في عدة مشاركات قارية ودولية.

واستطاع هاشم أن يضع دولة فلسطين على خارطة الوجود في الكرة الشاطئية قارياً عربياً ودولياً بعد أن حقق أفضل تصنيف وهو الثالث آسيوياً والسابع والعشرين دولياً.

المعاناة المتكررة

وواجه المنتخب الوطنية كثير من الصعوبات منذ البدايات وأبرزها كانت معاناة السفر والوصول المتأخر للبطولات بسبب المعابر في غزة، إضافة لعدم التمكن من الاحتكاك بمباريات ودية استعدادية.

وخلال الفترة الطويلة لم يتمكن المنتخب من إقامة أي معسكر تدريبي خارجي خلال كل المشاركات، إضافة لعدم التمكن من المشاركة في بطولات مهمة بسبب تعثر السفر. 

التحدي بمنتخب قوي

وفي بعض البطولات كان المنتخب يصطدم بمنتخبات أصحاب الأرض وأبرزها الصين وتايلند والسعودية.

وعلى مدار سنوات طويلة ضم المنتخب لاعبين مميزين وأفرز لاعبين قويين على مستوى آسيا، وهو ما أجبر الخبراء والمدربين العرب على ترشيح فلسطين للوصول لأدوار مهمة في كثير من البطولات.

إنفوجرافيك يوضح مسيرة عماد هاشم مع منتخب الشاطئية (البطولات والإنجازات)


 

 

اخبار ذات صلة