قائمة الموقع

فصائل للرسالة: حماس ترفّعت عن إساءات فتح ومحاولاتها التوتيرية

2022-06-14T11:48:00+03:00

 

الشعبية: موقف حماس ينم عن المسؤولية الوطنية تجاه القضايا المركزية

الجهاد: نثمن موقف حماس تجاه بيان فتح التوتيري

فدا: ممثل حماس تحدث بشكل مسؤول وملتزم وشدد أن حركته لن ترد

الصاعقة: غزة بكل فصائلها أكبر من أن ترد على أي بيان توتيري

العشائر: حماس ترفعت عن هذه التفاهات والسقطات 

غزة- محمود هنية 

أشادت فصائل وقوى وطنية بموقف حركة حماس، وترفعها عن الرد على إساءات فتح بحق الحركة وشعبنا الفلسطيني، ومحاولاتها الاستفزازية لجرّ الفصائل لمربع التوتير الإعلامي.

وأصدرت فتح بياناً في الذكرى الـ13 لأحداث الانقسام، جددّت فيها لغتها التخوينية لفصائل شعبنا وقواه الحيّة، والإساءة للمقاومة وتجديد تأكيدها على اللجوء للعنف والإرهاب في التعامل مع علاقاتها الوطنية الداخلية.

وعقدت الفصائل بغزة، مساء أمس الإثنين، لقاءً تشاورياً حول تطورات الأحداث الميدانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية، ناقشت على هامشه ما صدر عن فتح من بيانات توتيرية في الساحة الفلسطينية.

 كأنها لم تسمع!

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ماهر مزهر: "إن حماس أكدت خلال اجتماع الفصائل الذي عقد مساء اليوم، أنها ستستمر في الدفاع عن أهلنا ومقدساتنا، وهذا ما يشغلها، وستستمر في العمل لإنجاز الوحدة الوطنية لشعبنا".

وأضاف مزهر في حديثه لـ الرسالة نت، "أن حماس قالت إنها لن تستجيب لأي استفزازات أو دعوات لها علاقة بتوتير الخطاب الإعلامي، وستعتبر نفسها لم تسمع شيئا".

وأكد أن موقف حماس ينم عن المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه القضايا المركزية، خاصة في ظل الحديث عن الأسرى والقدس والثوابت الوطنية.

رفض فصائلي

من جانبه، أكد خضر حبيب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي رفض الفصائل وتنديدها الشديد ببيان حركة فتح في ذكرى أحداث الانقسام، وما تضمنه من لغة توتيرية.

وقال حبيب، للرسالة نت، إن "حماس أكدت أنها لن ترد على بيان فتح، في موقف ثمنه وأشاد به الكل الوطني، والمطلوب من فتح أن تتعامل بالمثل وأن تقترب من الشراكة الوطنية والعمل سويا لإنهاء الانقسام".

وأكد حبيب أن حركة فتح تدرك أن الاحتلال لن يمنح شعبنا شيئا بالمفاوضات، وليس أمامنا سوى الوحدة على قاعدة المقاومة.

 موقف مسؤول

من جهته، أكد عامر الجعب، عضو اللجنة المركزية لحزب فدا، أن "حماس" قابلت بيان حركة فتح في ذكرى الانقسام، بشكل ملتزم ومسؤول.

وقال الجعب للرسالة نت، بعد اجتماع الفصائل الذي عقد بغزة مساء اليوم، "تمنينا على الإخوة في حركة حماس بعدم الرد على ما صدر من بيان فتح تجاه ذكرى أحداث الانقسام".

وبين أن "ممثل الحركة تحدث بشكل مسؤول وملتزم وشددّ على أن حماس تعتبر نفسها لم تسمع ما قيل ولن ترد وهذا يحسب لها بكل أمانة".

مسؤول تنظيم الصاعقة في غزة أبو سليم أبو دقة، أكدّ أيضا أنّ غزة بكل فصائلها أكبر من أن ترد على أي بيان توتيري يصدر من جهات مشبوهة وشخصيات عرف عنها تعزيز الانقسام أمثال عزام الأحمد

وقال أبو دقة لـ"الرسالة نت" إنّ حماس أكدت للكل الوطني أنها ملتزمة بهموم وطنها وثوابته، ولن تنشغل بمهاترات فريق ارتضى أن يعمل لصالح التنسيق الأمني

كما أكدّ أنّ الكل الوطني شددّ على وحدة الإجماع تجاه موقف المقاومة من العدوان على شعبنا ومقدساتنا، وشدد على ضرورة إطلاق يد أبناء شعبنا في كل الساحات خاصة في القدس والداخل والضفة وستنطلق فعاليات شعبية واسعة تضامنا مع الأسرى

كما نددّت العشائر الفلسطينية بهجوم فتح، وقال رئيس هيئة شؤون العشائر والإصلاح بغزة المختار أبو سلمان المغني، إنّ بيان فتح يصدر عن شخصيات لا تريد لشعبنا خيرا، بل تريده أن يغرق في الفتنة والخراب، هؤلاء لا يؤخذ منهم لأنهم سفهاء ودخلاء على شعبنا، ولا يريدون لوطننا خيراً"

وأكدّ المغني لـ"الرسالة نت" أنّ موقف حماس يترفع عن هذه التفاهات والسقطات التي تصدر من هؤلاء الساقطين والمأجورين.

وشددّ على أنّ شعبنا بكل فئاته موحد وعلى قلب رجل واحد، ويعلو دوما عن هؤلاء الذين لن يكون لهم أي مكان بيننا.

اخبار ذات صلة