قائمة الموقع

فصائل المقاومة: لا مبرر للاعتقال السياسي

2011-01-02T12:46:00+02:00

الرسالة نت – أحمد الكومي

طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، سلطة فتح بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عن المختطفين في سجونها، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

واكدت الفصائل  أنه لا مبرر للاعتقال السياسي بالضفة الغربية، مشيرة الى ان السلطة باتت تنفذ ما يأمر الاحتلال بحذافيره.

وأوضح خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال اعتصام أمام المجلس التشريعي تضامناً مع المختطفين، أن الاعتقال السياسي عقبة في طريق تحقيق المصالحة الفلسطينية وإعادة الوحدة الوطنية، متسائلاً:" كيف تتحقق المصالحة والتنسيق الأمني على أشده؟".

وأضاف:" كل ما تقوم به فتح بالضفة الغربية يصب في خدمة أمن الاحتلال على حساب أمن الشعب الفلسطيني، وسنسعى جاهدين لإلغاء الاعتقال السياسي لأنه صفحة مخزية في تاريخ شعبنا العظيم".

وعبر القيادي في حركة الجهاد عن تضامن حركته مع  كافة المختطفين في سجون فتح، مؤكداً أن الاعتقال يساهم بشكل واضح على تعميق الانقسام السياسي والاجتماعي الحاصل في المجتمع الفلسطيني.

من جهتها اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، سلطة فتح باعتقال ثلاثة ألاف من أنصارها بينهم أسرى محررون ونساء وأئمة مساجد وأساتذة جامعات وطلبة مدارس وجامعات وصحافيين ومهندسين ومحامين ورجال أعمال. 

وأكدت الحركة في احصائية أصدرتها بهذا الخصوص، أنه تم تقديم أكثر من تسعين معتقلاً سياسيـًا للمحاكم العسكرية في الضفة الغربية.

وحملت حماس سلطة فتح وقياداتها وأجهزتها الأمنية المتعاونة مع العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن كل تداعيات التصعيد الخطير في الضفة، محذرة في الوقت ذاته من المساس بأي من المجاهدين والمقاومين من أبناء كتائب القسام وعلى رأسهم المجاهد القسامي أيوب القواسمي.

وفي السياق ذاته؛ دعا خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، أهالي الضفة للتضامن مع المختطفين، والثورة على الظلم بالضفة، لافتاً إلى أن ممارسات فتح بحق المجاهدين تتطلب تحركاً جدياً لإثارة قضيتهم، والضغط على السلطة لإطلاق سراحهم ووقف مسلسل التنازلات مع العدو الصهيوني.

وطالب أبو هلال المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة نتنياهو لوقف ممارساتها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني بالضفة وما تطلقه بين الفينة والأخرى من تهديدات متواصلة بشن حرب جديدة على قطاع غزة.

وقد حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس سلطة فتح من ارتكاب أي حماقة في قضية اختطاف المطارد القسامي أيوب القواسمي، مطالبة بسرعة الإفراج عن القواسمي وعن جميع المعتقلين في سجونها.

جدير بالذكر أن أجهزة فتح في الضفة الغربية اختطفت القسامي القواسمي(46 عاما)، والمطارد منذ 20 عاما للاحتلال الصهيوني.

 

اخبار ذات صلة