قائمة الموقع

#كلنا_عكرمة_صبري.. نشطاء يتضامنون مع خطيب الأقصى لاستهدافه من إعلام السلطة 

2022-06-25T20:42:00+03:00
الشيخ عكرمة صبري
غزة-الرسالة نت

كعادته، رفع خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ الدكتور عكرمة صبري صوته وصدح بالحق؛ مطالبًا أجهزة سلطة رام الله الأمنية، بإطلاق سراح الطلاب بسجن أريحا سيء السمعة والصيت دون قيدٍ أوْ شرطٍ، واصفًا اعتداء أمن جامعة (النجاح) على الطلاب بغير الحضاريّ.
الشيخ صبري، أعلى صوته في وجه (السلطان الجائر)، ليجير الأخير (إعلامه الأصفر)، بشن هجوم على خطيب مسجد الأقصى المبارك، بدأه المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة طلال دويكات بتصريح قال فيه إن مطالبات الشيخ صبري هي “تحريض غير مبرر".
ولم يترك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ عكرمة صبري وحيدًا في مواجهة مهاجميه، وغردوا على وسم #كلنا_الشيخ_عكرمة_صبري، ليسردوا سيرته العطرة التي قضاها في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وأهل القدس.
ونشر الإعلامي محمود العامودي فيديو على صفحته بالفيسبوك، قال فيه "إن السطلة لم تبق قامة وطنية ولا إسلامية فلسطينية إلا وتجاوزتها، مؤكدًا رفضه التطاول على الشيخ عكرمة صبري".

واختصر الناشط مفيد محمد، هجوم السلطة على الشيخ صبري بمنشور على صحفته بالفيس بوك قال فيه، "نطق بالحق فاستهدفه أهل الباطل.. #كلنا_عكرمة_صبري".
ومن جانبه، قال الناشط نائل عطا، على صفحته بالفيس بوك، " إن فضيلة الشيخ عكرمة صبري ليس مجرد خطيب للمسجد الأقصى المبارك، بل هو جبل شامخ لن يضره تطاول الأقزام والجهلة".
وأضاف عطا، "أدامك الله يا شيخنا عامود خيمةٍ نستندُ إليك كلما اشتدت الخطوب وارتفعت أمواج المعتدين على أولى القبلتين".
ونشر الناشط عياش على تويتر تغريدة كتب فيها: "مساء الخير لمن انحنى ظهره في خدمة الحق وصدح صوته به عالياً، الشيخ عكرمة صبري في خطبة الجمعة: نطالب من منبر الأقصى بإطلاق سراح كل المعتقلين من الطلاب وغير الطلاب المعتقلين في سجن أريحا سيء الصيت والسمعة والذي يطلق عليه اسم (المسلخ)".

كما غرد الناشط عصام رامز على تويتر بالقول، "مجرد أن تنتقدهم بأخطائهم تجدهم أول من يشككون في وطنيتك وتتعرض لحملة قذرة مثلهم تماما، فقط لمجرد انتقاد الشيخ عكرمة صبري في خطبة الجمعة عن مسلخ أريحا هاجمه كلاب أثر السلطة وسحيجتهم".
مقامك عالٍ شيخنا.

وكتب الناشط عزات جمال في تغريدة له على تويتر، الشيخ عكرمة صبري عرفناه مدافعا عن القدس والأقصى, شجاعا لا يخشى الاحتلال ويصدح بكلمة الحق، هذه القامة العلمية والدينية لا يعرف فضله إلا صاحب فضل ولا يسيء له إلا جبان يتساوق مع الاحتلال".
#كلنا_عكرمة_صبري

كما كتب الناشط ضياء الكحلوت على تويتر، "تدفع ضريبة قول الحق في وجه سلطان جائر دمت حيا في قلوبنا".

 

 

اخبار ذات صلة