قائمة الموقع

عسقول : الحرب لم تغير مواقفنا بل زادتنا عزيمة

2011-01-03T15:15:00+02:00

غزة-الرسالة نت

أكد الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي أن الحرب الصهيونية التي شنها العدو على قطاع غزة قبل عامين قد زادت شعبنا عزيمة وثبات على المواقف ولم تغير من محافظته على ثوابته.

وقال عسقول خلال احتفال ظهر الاثنين للطلبة المتفوقين " نقف اليوم لكي نعبر عن الإرادة الصلبة والصمود الأسطوري لشعبنا "، مبينا أن وزارته أعلنت عن استئناف الدراسة بعد الحرب مباشرة رغم قصف المدارس والمؤسسات وقلة الإمكانيات .

وشدد وزير التعليم على قضية الاعتراف بالكيان الصهيوني قائلاً :" إن عدم اعترافنا بإسرائيل هو محافظة على الثوابت, وإن هذه الحكومة لم تتنازل ولم تتحدث عن حرف واحد عن الاعتراف بهذا الكيان المسخ الذي اغتصب أرضنا وقتل شعبنا ".

وتطرق الوزير عسقول للمواقف الرسمية العربية قائلا:" لقد بتنا لا نعول ولا نعتمد على الموقف الرسمي العربي الضعيف فهو بالنسبة لنا مضيعة للوقت, وتبديد لمشاعرنا وإرهاق لتفكيرنا ".

بدوره أشاد وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين بصمود وثبات الطلاب وتميزهم وتفوقهم رغم الحصار والدمار .

وقال:" إن هذا الاحتفال يأتي ليثبت أن إرادة الحياة أقوى من الموت, وأن المُلمات والعقبات لن تزيدنا إلا ثباتا وإصرارا لإكمال المشوار الحضاري الطويل " .

وعن مسيرة الكتلة الإسلامية أوضح رئيسها وائل راشد قائلاً :" إن الكتلة الإسلامية وضعت نصب عينها خدمة جموع الطلبة ورعاية الفئات المختلفة منهم "

وأشاد راشد بفئة الطلاب المتفوقين والمتميزين مبيناً اهتمام الكتلة بهم لإدراكها بأهمية هذه الشريحة وما يمكن أن تقدمه مستقبلاً لخدمة دينها ووطنها .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والإبداعية واللوحات التي تجسد الحرب على  قطاع غزة, كان من بينها قصيدة شعرية مؤثرة للطفلة بشرى داود واسكتش مسرحي لفرقة النشامى الفنية, وفيدو عن الحرب من إنتاج الدائرة الإعلامية بالكتلة الإسلامية شمال غزة .

 

 

 

اخبار ذات صلة
«بيبي».. لمَ أنت صامت
2010-10-26T07:12:00+02:00