قائمة الموقع

أرقام وإحصائيات تاريخية لمدرب الشجاعية

2022-07-02T13:39:00+03:00
فريق اتحاد الشجاعية
الرسالة نت/ علاء شمالي:

حقق المدرب هيثم حجاج المدير الفني السابق لفريق اتحاد الشجاعية نجاحاً جديداً مع الفريق على مدار عام ونصف احتل فيهما برفقة الفريق وصافة جدول الترتيب في موسمي 2020/2021، و2021/2022.

وكتب هيثم حجاج تاريخه الكبير كلاعب بارز في صفوف المنتخب الوطني في تسعينات القرن الماضي وحقق الإنجاز الأبرز مع الفدائي المتوج ببرونزية الدورة العربية في الأردن، هذا لم يكن لولا امتلاك حجاج الذكاء الكبير في الوصول لهذه الدرجة من الثقة التي حصل عليها خلال سنوات طويلة كلاعب في المنتخب واتحاد الشجاعية.

رحلة حجاج كمدرب بدأت يوم أن علَّق قميصه معتزلاً ومتحولاً من داخل المستطيل الأخضر إلى خارجه في مرحلة الإياب من موسم 2010-2011، وحينها قاد الشجاعية تدريبياً وحقق نتائج قوية ولافتة أعادت الشجاعية لمكانته على جدول الترتيب الذي انتهى في المركز الثالث.

أرقام تاريخية

وكرر حجاج تجربته التدريبية في القيادة الفنية للشجاعية الموسم الماضي مع بداية مرحلة الإياب بعدما استطاع أن ينتزع للمنطار هيبته وشخصيته التي فقدت لفترة طويلة من الزمن والتاج الأبرز الذي وضعه على رأس الشجاعية كأكثر فريق فلسطيني حقق انتصارات متتالية في بطولات الدوري منذ عشرات السنين خلال (12) مباراة متتالية، فيما خاض حجاج برفقة الشجاعية سلسلة اللاهزيمة التي استمرت (23) مباراة على التوالي.

وفرض حجاج برفقة الشجاعية سيادته على جميع الأندية التي تواجه معها في مرحلة الإياب الموسم الماضي 2020-2021 حينما حصد (31) نقطة من أصل (33) وهو ما جعله يفرضه نفسه منافساً قوياً وكان قريباً من منصات التتويج لولا فارق النقطة الواحدة مع البطل شباب رفح.

وأكمل حجاج المهمة التدريبية برفقة الشجاعية في الموسم 2021-2022 بشكل كامل وتصدر الترتيب في مراحل كثيرة وكان قريباً من قيادة المنطار للتتويج لولا التراجع في الأمتار الأخيرة.

وأصبح حجاج من أبرز وأنجح المدربين في الفترة الحالية بعد أن لفت الأنظار وأعاد نفسه لمربع التدريب من جديد وهو ما يتطلب الكثير من العمل من أجل أن يضع نفسه على منصات التتويج في البطولات القادمة.

وكان حجاج مساعداً للمدير الفني نعيم السويركي في تحقيق الثلاثية التاريخية في موسم 2014-2015 والتتويج بألقاب الدوري والكأس والسوبر ووصافة كأس فلسطين أمام أهلي الخليل.

أرقام وإحصائيات

وقاد حجاج فريق اتحاد الشجاعية كمدير فني في (58) مباراة، حقق الفوز في (34) مباراة وتعادل في (17) مباراة، وخسر (7) مرات.

وفي بطولة الدوري الممتاز لعب حجاج مع الشجاعية (53) مباراة حقق الفوز في (31) مباراة وتعادل في (16) وخسر (6) مباريات فقط، أما في بطولة كأس غزة فقد خاض (5) مباريات فاز في (3) مباريات، وتعادل مباراة وخسر مثلها. 


 

اخبار ذات صلة