قائمة الموقع

مجدلاني يتحدث عن موعد صرف الشؤون الاجتماعية

2022-07-02T21:12:00+03:00
مجدلاني يتحدث عن موعد صرف الشؤون الاجتماعية
غزة - الرسالة نت

قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، :"إنه سيتم مناقشة صرف دفعة الشؤون الاجتماعية يوم الإثنين، وذلك بعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية".

وأضاف مجدلاني في تصريح خاص بمنصة "الميدان التفاعلية" السبت، :"حتى هذه اللحظة لم يحول لحساب وزارة المالية أي دفعات تتعلق بالشؤون الاجتماعية من الاتحاد الأوروبي".

الشؤون الإجتماعية

اقرأ أيضاً .. الكشف عن موعد تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لخزينة السلطة

وكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان كشف لـ"الميدان"، أنه سيجري تحويل دفعة مالية نهاية الشهر الجاري للسلطة يخصص منها للشؤون الاجتماعية.

ولنحو عامين لم تصرف الوزارة مخصصات الشؤون الاجتماعية، بذريعة الأزمة المالية.

ويستفيد قرابة 170 ألف أسرة فلسطينية في الضفة وغزة من برنامج الشئون الاجتماعية، منهم 70 ألف في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً .. الكشف عن تفاصيل الدعم الأوروبي للسلطة ومخصصات الشؤون الاجتماعية

صرف الشؤون الاجتماعية

ومنتصف الشهر الماضي، قال المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي سيوقع مع السلطة الفلسطينية الدعم المالي عن السنة الماضية والحالية.

وأكد عثمان في تصريحات إذاعية، أن الدعم مكون من ستة بنود، بين ما هو للخزينة الحكومية المباشرة والشؤون الاجتماعية وغيرها، معتبرًا أن الدعم الأوروبي للفلسطينيين هي الخطوة المتبقية لتلاشي حل الدولتين.

وأضاف عثمان إنه التوقيع سيكون برعاية محمود عباس، وسيكون على كامل رزمة 2021، بمقدار 225 مليون يورو، مشيرًا إلى أن هذه أول اتفاقية توقع منذ العام الماضي 2021.

وأوضح أنه من المتوقع في بداية شهر تموز أن تكون أولى الدفعات من الأموال وصلت إلى خزينة السلطة الفلسطينية، مؤكدا وجود أكثر من بند داخل هذه الرزمة، حيث الدعم المخصص للموازنة ودعم المشاريع في قطاعات مختلفة بمختلف المناطق منها القدس المحتلة وقطاع غزة.

اخبار ذات صلة