لحمايته من التهويد

النائب الرجوب يدعو للحشد والمشاركة في صلاة العيد بالمسجد الإبراهيمي

الخليل- الرسالة نت

طالب النائب نايف الرجوب، الفلسطينيين بالحشد والتواجد في المسجد الإبراهيمي في الخليل، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن على الجميع التوجه للأماكن المقدسة لا سيما المسجد الإبراهيمي؛ تلبية لنداء الله، وحماية لها من المحاولات الإسرائيلية لتهويدها وفرض السيطرة عليها.

وبين الرجوب أن الاحتلال فرض السيطرة على المسجد الإبراهيمي، بحيث لا يدخله المسلمون إلا بإرادة ومشيئة اليهود فيمر أيام وأسابيع عديدة لا يرفع الأذان في المسجد.

وأضاف "كثرة ريادة المسلمون للحرم سيمنع الاحتلال من فرض السيطرة عليه وعلى باقي الأماكن المقدسة وهو صمام الأمان لعدم استحواذ اليهود".

وانطلقت دعوات للحشد والمشاركة في أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وحثت الدعوات أهالي الخليل على المشاركة الواسعة وتلبية نداء المسجد الإبراهيمي في صلاة عيد الأضحى، يوم السبت القادم الموافق 9 يوليو، بالتزامن مع ما يتعرض له المسجد ومحيطه من تهويد واستيطان.

ويواصل الاحتلال انتهاكاته واعتداءاته بحق المسجد ومحيطه، والتي تمثلت مؤخرًا في الشروع بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات الإلكترونية ومنع إقامة الأذان فيه وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.