قائمة الموقع

الاحتلال يشرع بزراعة حدود قطاع غزة

2011-01-04T15:46:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

شرعت قوات الاحتلال الصهيونية، بزراعة أشجار "الأوكاليبتوس" على طول حدود قطاع غزة، وذلك بهدف حجب الرؤية عن القطاع.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت العبرية، أن وزارة الأمن الصهيونية بدأت في زراعة وغرس المئات من أشجار "الأوكاليبتوس" على طول 17 كيلومتراً حول المستوطنات الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة بهدف حجب الرؤية عن الفصائل الفلسطينية التي تطلق القذائف الصاروخية وقذائف الهاون على الكيان ، وذلك في "عيد الشجرة" اليهودى الذى سيصادف في الـ20 من الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى رفيع قوله مساء أمس، إنه سيتم في المرحلة الأولى غرس شجيرات، وفى المرحلة الثانية أشجار كبيرة، موضحاً بأنه مشروع أمنى من الدرجة الأولى وأخضر في نفس الوقت.

وأضاف المصدر الصهيوني أنه بعد إنجاز المشروع سيتم حجب الرؤية عن نحو ربع من مساحة القطاع بواسطة تلك الشجيرات والأشجار، حيث إن النباتات ستكون كثيفة لدرجة منع الاتصال البصرى بين غزة والتجمعات السكنية الصهيوني  والطريق الرئيسى فى المنطقة، موضحاً "إننا نسعى لعزل السكان الصهاينة  عن الاحتكاك مع القطاع".

وقالت الصحيفة العبرية، إنه تم رصد الميزانية اللازمة لتمويل مشروع التشجير الأمني في المنطقة بقيمة 10 ملايين شيكل، بحيث ستساهم وزارة الأمن الصهيونية  والصندوق القومي اليهودى "الكيرن كييمت" مناصفةً في الميزانية.

 

 

اخبار ذات صلة