قائمة الموقع

القيادي أبو عرة يدعو لرفض رسمي وشعبي لزيارة بايدن

2022-07-14T12:14:00+03:00
مصطفى أبو عرة
الرسالة نت - الضفة المحتلة

دعا القيادي في حركة حماس مصطفى أبو عرة إلى وجوب إظهار الموقف الشعبي الحقيقي لرفض زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، سواء من خلال التظاهرات الميدانية أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أبو عرة على أننا "لا نراهن إلا على وحدتنا وقوتنا وتقوية جبهة المقاومة الفلسطينية والعربية الداعمة للمقاومة".

وقال إن زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة غير مرحب بها، لأنها لن تكون أفضل من سابقاتها من زيارات الرؤساء الأمريكان المرتهنة للمصالح الإسرائيلية.

وأضاف: "لن يكون بايدن أحسن حالاً من ترمب أو أوباما أو غيرهم، فأجندتهم جميعا تحوم حول تحقيق أمن الاحتلال ومصالحه على حساب الحقوق الفلسطينية والعربية".

وأردف: "إن الذين يتعلقون بوعود أمريكا الكاذبة كمن يتعلق بسراب يحسبه الظمئان ماء، ولذلك يجب أن لا ننخدع بهذه الوعود الكاذبة والزيارات التثبيتية والتطمينية للاحتلال".

وتتواصل الدعوات الشبابية للتظاهر مساء اليوم الخميس في رام الله، رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين إلى التظاهر على دوار المنارة اليوم الخميس الساعة السادسة مساءً، تعبيراً عن رفض الشعب الفلسطيني لزيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، وللمواقف الأمريكية من القضية الفلسطينية.

وأكدت حركة "حماس" في بيان لها أمس، أن زيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى الكيان الصهيوني والمنطقة تجسيدٌ عمليّ للدَّعم الأمريكي المطلق للاحتلال والانحياز الفاضح له.

وحذرت من خطورة الأجندات التي تحملها هذه الزيارة، من محاولات دمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتوسيع دائرة التطبيع معه، ما يشكل تحدياً جديداً لأمن المنطقة واستقرار شعوبها، التي ما زالت تعاني من التدخلات الأمريكية والمشروع الصهيوني الاحتلالي.

حرية نيوز

اخبار ذات صلة