قائمة الموقع

بايدن الفشل مصيرك

2022-07-14T12:35:00+03:00
مصطفى الصواف
مصطفى الصواف

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، مصطفى الصواف، إن "زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للكيان الصهيوني، تأتي في إطار تطمين الاحتلال وتمكينه من السيطرة الأمنية والتكنولوجية على الخليج العربي".

وأوضح الصواف لـ"قدس برس" أن "السيطرة الأمنية على منطقة الخليج تعني العمل على حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية، وهذه صورة من صور صفقة القرن، التي رسمها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب".

وأكد أن "الزيارة أتت في توقيت حساس، وفي ظل حالة من الإرباك والتفكك التي يعيشها المجتمع الإسرائيلي، والتي - على إثرها - تعالت التحذيرات من تدهور الأوضاع داخل الكيان الصهيوني، والخوف من انهيار كامل وشامل لدولة الاحتلال".

وبين أن "زيارة بايدن تهدف أيضًا لدعم الكيان الصهيوني الغاصب، وتمكينه من قيادة الدول العربية الخليجية، والسيطرة على مقدراتها، وتحويلها إلى مراكز تجسس، لتشديد الحصار على المقاومة الفلسطينية".

وأشار الصواف إلى أن "بايدن والإدارة الأمريكية، يعملان على دعم وجود الكيان الصهيوني من خلال جعل السعودية وبقية الدول المطبعة تعترف به"، وفق رأيه.

واعتبر في حديثه مع "قدس برس" أن "من أبرز الأهداف التي تسعى الإدارة الأمريكية لتحقيقها في هذه الزيارة تشكيل تحالف عربي أمريكي، يقوده الكيان الصهيوني، لمواجهة التهديدات الإيرانية في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط".

ووصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إلى "تل أبيب"، لتكون أول محطة في جولته، التي من المقرر أن تشمل أيضًا الأراضي الفلسطينية المحتلة والسعودية.

وتعتبر هذه الزيارة إلى الشرق الأوسط، الأولى من نوعها لبايدن، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وتستمر حتى السابع عشر من تموز/ يوليو الجاري.

هذا حديث كان مع قدس برس الوكالة الفلسطينية أردت أن أضعه بين أيديكم وأضيف عليه.

 أنا لست قلقا مما يجري، وأن ما يجري سيكون له نتائج إيجابية للشعب الفلسطيني وقضيته والتي ينتظر أن تكون إيجابية بشكل كبير وتضع نهاية للكيان، وهذه النهاية ستكون عقب ما يسعى له بايدين من دمج الكيان في منطقة الخليج،

الملاحظ مما يجري يجري بعيدا عن إرادة الجماهير ورغبتها حتى وإن بدى عليها الصمت الشديد ،لأن ما يجري يجري بين نظم صنعت للوصول إلى هذه المرحلة من انحطاط للمستوى الرسمي لهذه الدول والذي يخالف كل معتقدات غالبية شعوب هذه الدول ولا يوجد لدى شك أن هذه الشعوب تعيش على فوة بركان سينفجر في الوقت المناسب بعد أن تستكمل حلقات الجريمة ، عندها سنرى مشهدا لم نره من قبل سيؤدي إلى إقتلاع هذه النظم الفاسدة والوصول إلى قيادات حاكمة وقائدة تختارها الشعوب لتعيد المجد لها، ولعل هذا الذي يجري هو خشية من الأدارة الأمريكية والكيان الصهيوني أن يكون قريبا .

ولكن هذا يحتاج منا جميعا التحرك في كل المجالات وعدم الاستسلام لما يدور بما نملك من أدوات ووسائل دون نظر لنتائج هذا التحرك، المهم ان نتحرك وفي الإتجاه الصحيح والذي يدفع إلى المواجهة التي تخشاها الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني، لذلك لا تحزنوا ولكن أعملوا وتحركوا ولا تستسلموا فالفشل عنوان تحركات بايدين والكيان والنظم الفاشلة التي تتحكم بشعوبها وثورة الشعوب قادمة ولن يطول الانتظار كثيرا.

اخبار ذات صلة
مقال: الفشل ملطشة
2009-11-17T14:00:00+02:00