قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن الناشط في الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت ضياء زلوم

2022-07-15T09:40:00+03:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عن الطالب في جامعة بيرزيت ضياء زلوم، أحد الطلاب السبعة من كوادر وقيادات الكتلة الإسلامية في الجامعة والذين اعتقلهم الاحتلال عشية انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت.

واستقبل عشرات المواطنين الطالب ضياء في منزل ذويه برام الله، فيما دعا زلوم أبناء شعبنا الفلسطيني لنصرة الأسرى والعمل على تحريرهم والوقوف إلى جانبهم وتفعيل قضيتهم في كل المحافل الدولية.

وقال زلوم: "نحمد الله أن منّ علينا بالإفراج، ونسأل الله أن يفرّج عن جميع الأسرى وفي مقدمتهم عمداء الأسرى، والمؤبدات الذين قضوا أعمارهم في سجون الاحتلال".

وأشار زلوم إلى أن أبناء شعبنا اليوم يواجهون الاعتقال والملاحقة والتضييق من قبل القريب والبعيد، ويعاني من سياسة الاعتقال من "الأقرباء"، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأعمار تهون في سبيل الله. 

وعشية انتخابات مجلس طلبة بيرزيت التي فازت فيها الكتلة الإسلامية، اعتقلت قوات الاحتلال في السابع عشر من مايو الماضي نشطاء الكتلة الإسلامية معتصم زلوم، وعبد الرحمن علوي، وعبد المجيد حسن، وضياء زلوم، ومحمد الفاتح، ومحمد عرمان، ووسام تركي.

وحولت سلطات الاحتلال مناظر الكتلة الإسلامية في الجامعة الطالب معتصم زلوم من رام الله وممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية للانتخابات الأسير الطالب محمد عرمان، للاعتقال الإداري لأربعة شهور لكل منهما.
 
وقبلهما حولت محكمة الاحتلال الطالب في جامعة بيزيت عبد الرحمن علوي إلى الاعتقال الإداري، لمدة أربعة شهور كذلك.

وحققت الكتلة الإسلامية فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت هذا العام، حيث حصدت كتلة الوفاء الإسلامية ممثلة الكتلة الإسلامية 5068 صوتًا، مقابل 3379 صوتًا لصالح الشبيبة.

اخبار ذات صلة