قائمة الموقع

جمعية حنان توزع قرطاسية وتنفذ مشروعي دعم للأطفال

2011-01-05T11:58:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية ضمن مشروع الدعم النفسي للأطفال ضحايا العنف 12 ورشة عمل منذ بداية المشروع حتى هذه اللحظة لتطوير قدرات الأهالي وبالتحديد مع أمهات الأطفال وتعريفهم بكيفية التعامل مع أبنائهم في ظل الأزمات التي يعاني منها أطفال شعبنا وكيفية طرق العلاج السليمة والصحيحة للوصول إلى بنية سليمة لأطفالنا خالية من الشوائب والمشاكل النفسية .

كما وقامت الجمعية بالتنسيق مع جمعيات صديقة من مؤسسات المجتمع المدني للتعاون في تنفيذ ورش العمل والتي استفاد منها 538 أم فلسطينية

وقامت الممرضة منى شلتوت والمرشدة النفسية فاطمة أبو جامع بتعريف الأمهات بأهمية الصحة النفسية عند الأطفال، والتحذير من العنف الأسرى والتبول اللارادي وكيفية تعامل الأمهات مع أطفالهم في  طرح عدة مواضيع  منها قضم الأظافر والتفكك الأسري والخوف والكذب.....الخ.

وكذلك قامت الجمعية بتنفيذ 15 جلسة تفريغ نفسي وتعبير ذاتي مع الأطفال تم تنفيذها بمقر الجمعية الرئيسي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استفاد منها 320 طفل وطفلة.وقال محمد مزهر المدير التنفيذي للجمعية إنه تم استخدام وسائل حديثة في عملية التفريغ النفسي مع الأطفال من خلال  استخدام أجهزة الكمبيوتر – عرض LCD – عرض قصص، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع الأطفال بطرق علمية لتعليمهم التفريغ باللعب والرسم والسيكودراما وطرق الاسترخاء وغيرها.

وأعلن مزهر كذلك أن 500 طفل وطفلة استفادوا من توزيع قرطاسية وزعتها الجمعية ضمن المشروع ذاته، موضحاً أن الأطفال حصلوا على ( دفاتر – أقلام – أدوات هندسية – مساطر – ومحايات- وهدايا  ).

ووعد مزهر بأن الجمعية ستستمر في تقديم الدعم النفسي والصحي والتعليمي للأطفال لرسم البسمة على شفاه كل طفل فلسطيني محروم حتى نستطيع في النهاية بالنهوض بمجتمع سليم وصحيح .


 

اخبار ذات صلة