طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

600 إصابة بالفيروس اليوم

الصحة: موجة كورونا الحالية شديدة وسريعة الانتشار

غزة- الرسالة نت

قال نائب مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، إن الموجة الخامسة من جائحة كورنا التي تضرب قطاع غزة حاليًا شديدة وسريعة الانتشار.

وتوقع ضهير في تصريح صحفي، إصابة أعداد كبيرة من المواطنين خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضح أن المتحور الجديد لا يختلف كثيراً عن المتحورات السابقة من أوميكرون، وأعراضه لا تختلف عن الأعراض السابقة.

وبين أن كل السلالات التي ظهرت حديثاً هي أخف خطورة من سابقاتها، ولكن قدرتها على الانتشار أكبر.

وطالب ضهير الذين لم يتلقوا اللقاحات بسرعة أخذها من كافة العيادات الحكومية، باعتبار أن هذه اللقاحات أثبتت أنها تقلل من مضاعفات المرض والحد من انتشاره، وهناك عدد كبير من المواطنين تلقوا اللقاح خاصة أصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وحث كافة المواطنين إلى تلقي الجرعة المعززة من اللقاح حسب توصيات الصحية العالمية كل ستة أشهر.

كما دعا ضهير إلى اتباع إجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمامة الطبية خاصة في الأماكن المزدحمة والمغلقة، والمؤسسات الحكومية المغلقة، وتطهير الأيدي بالماء والصابون، أو الجل الكحولي المعقم.

وقال: "وزارة الصحة ستتعامل مع هذه الموجة من كورونا، وسنعبر منها كما عبرنا من الموجات السابقة إن شاء الله".

وفي السياق، ذكر رئيس قسم الأوبئة والرصد الوبائي بالوزارة هيثم عمران أنه تم تسجيل 600 إصابة بفيروس كورونا اليوم و400 إصابة أمس، فيما تم إدخال 17 حالة مصابة للمشافي بينها واحدة خطيرة.

وأوضح عمران، أن الأيام المقبلة ستشهد تسجيل أعداد أكبر بالإصابات نظرًا لشدة الموجة الحالية وسرعة انتشارها، متوقعًا بلوغ الموجة الخامسة ذروتها خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار إلى أن وزارة الصحة عزّزت من جهوزيتها لمواجهة هذه الموجة من خلال نشر مراكز الفحص والتطعيم في جميع أنحاء القطاع، وتعزيز غرف العناية المركزية. 

ودعا عمران، المواطنين إلى الإسراع بتلقي اللقاحات المضادة للفيروس لغير المطعمين، واستكمال باقي الجرعات المعززة للذين تلقوا اللقاحات.

المصدر: وكالة الرأي

البث المباشر